رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ساويرس: انضممت للعمل السياسى خوفا من الإخوان

ساويرس: انضممت للعمل السياسى خوفا من الإخوان

الحياة السياسية

نجيب ساويرس

أثناء كلمته بمؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاه"

ساويرس: انضممت للعمل السياسى خوفا من الإخوان

مصر العربية 15 نوفمبر 2014 17:37

أكد المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، ضرورة توحد القوى الليبرالية فى الوطن العربى كى تستطيع مواجهة أعدائها المتربصين بمكتسبات الدولة الوطنية وثوابت المجتمعات العربية، مشيرا إلى أنه انضم للعمل السياسى بسبب خوفه من جماعة الإخوان المسلمين، التي سعت للسيطرة على السلطة عقب ثورة 25 يناير.

 

وقال ساويرس فى كلمته خلال مؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاه ببيروت" بتحويل الدعم غير المباشر إلى دعم مباشر وتطبيق حد أدنى للأجور، دون تحديد حد أقصى حتى لا يتسبب ذلك فى طرد الكفاءات، ودعم التمويل المتناهى الصغر لدعم المبادرات الشبابية التى تخلق وظائف حقيقية، كما أكد ضرورة دعم التعليم.

 

وحول موضوع المؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاه"، أضاف ساويرس: "تعلمت من الألمان الانضباط والدقة وعدم المراوغة، وأؤمن بالاقتصاد الاجتماعى الحر الذى يقضى على الفقر، ودولة الرفاه هى الدولة الديمقراطية التى يعيش فيها المواطن بسلام وتتوفر له احتياجاته الأساسية". 

 

يذكر أن مؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاه" يستضيفه تيار المستقبل اللبنانى فى العاصمة بيروت، الذى بدأ أعماله اليوم السبت، بحضور وفود وممثلين عن 15 كيانا سياسيا ليبراليا من الوطن العربى، على رأسها تيار المستقبل اللبنانى وحزب المصريين الأحرار من مصر، وحزب آفاق تونس من تونس، والحركة الشعبية والاتحاد الدستورى من المغرب. 

 

اقرأ أيضًا:

فيديو..ساويرس: أنا مع قانون التظاهر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان