رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصري الديمقراطي يغادر الوفد متجهًا للتيار الديمقراطي

المصري الديمقراطي يغادر الوفد متجهًا للتيار الديمقراطي

الحياة السياسية

د.محمد أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى

اعتراضا على وجود الفلول ..

المصري الديمقراطي يغادر الوفد متجهًا للتيار الديمقراطي

عبدالغنى دياب 15 نوفمبر 2014 15:57

وضع أحمد فوزى أمين عام حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عدم التنسيق مع ائتلاف الجبهة المصرية شرط أساسيا لبقاء حزبه بتحالف الوفد المصري، مضيفا: "لن ندخل في قائمة انتخابية مع تحالف الوفد، إذا كان فيها (الجبهة المصرية)، لاعتراضنا على وجود رموز وقوى تنتمي لنظام مبارك، وتعتبر 25 يناير مؤامرة".

 

وأشار إلى أنهم لن يشاركوا في أي قائمة انتخابية، إلا إذا كانت تضم كل قوى 25 يناير و30 يونيو وتحديدًا الوفد والمصريين الأحرار والتيار الديمقراطي.

 

في سياق متصل، أكدت مصادر داخل تحالف التيار الديمقراطي أن هناك مشاورات مع عدد من الأحزاب لضمها لقائمته على رأسها المصري الديمقراطي الاجتماعي والمصريين الأحرار.

 

وقال عبدالعزيز الحسيني القيادي بالتيار في تصريح لـ"مصر العربية" إن أحزاب التيار لديها علاقات قوية مع قيادات المصري الديمقراطي، بعيدا عن الانتخابات البرلمانية ترجع إلى ما قبل ثورة يناير.

 

ولفت الحسيني إلى أن هذه العلاقات يمكن أن تقود لترتيب فيما بين التيار، والتحالف لكن الأمر لم يحسم بعد.

 

ومن جهة أخرى أوضح محمد الأمين المتحدث باسم الوفد المصري، لـ"مصر العربية" أن التحالف حتى الآن لم يحسم موقفه من الانضمام لقائمة الجنزوري التي يسعى لتشكيلها بالاتفاق مع ائتلاف الجبهة المصرية، مرجعا القرار للمجلس الرئاسي الذي سينعقد نهاية الأسبوع الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان