رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جمعية "7 مليون معاق": نشارك في قائمة الجبهة المصرية لحماية حقوقنا

جمعية 7 مليون معاق: نشارك في قائمة الجبهة المصرية لحماية حقوقنا

الحياة السياسية

جانب من مبادرة صوتنا واحد

جمعية "7 مليون معاق": نشارك في قائمة الجبهة المصرية لحماية حقوقنا

عبدالغنى دياب 15 نوفمبر 2014 14:05

قالت ريهام المصري رئيس جمعية "7 مليون معاق" إن الجمعية تنظم خلال هذه الأيام مبادرة "صوتنا واحد" بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية، استعدادًا للانتخابات البرلمانية.

وتشتمل المبادرة بحسب المصري، على تدريب ذوي الإعاقة على إدارة الحملات الانتخابية وكيفية التواصل مع وسائل الإعلام وتعريف المتدربين على القضايا التشريعية التي من المفترض تبنيها داخل البرلمان القادم للحفاظ على حقوق ذوي الإعاقة.

 

ولفتت رئيس جمعية "7 مليون معاق" في تصريح لـ "مصر العربية" إلى وجود 20 شخصية تم إعدادها للنزول على القوائم الانتخابية المختلفة بالتنسيق مع التحالفات الانتخابية القائمة على رأسها حزب المؤتمر الذي يندرج تحت ائتلاف الجبهة المصرية، إلى جانب ثلاثة أعضاء من المفترض أن يعينهم رئيس الجمهورية.

 

وتابعت: الهدف من التجربة أن يكون للمعاقين تمثيل مناسب في البرلمان يتبنى مطالبهم داخل البرلمان ويقنع النواب الآخرين بدعم قضاياهم، وستكون المشاركة في الدورة القادمة بشكل جزئي من قبل ذوي الإعاقة على أن تتسع تدريجيا من خلال الدورات التدريبية لتصل لتمثيل مناسب لأعداد المعاقين بمصر خلال الدورات القادمة.

 

وأشارت ريهام إلى أن القوانين التي سيتبناها المعاقون داخل المجلس القادم ستشمل قانون حقوق الطفل المعاق والذي يضم كل الحقوق المفترض توافرها لحماية الأطفال ذوي الإعاقة، وبعض القوانين الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجلس.

 

ونوهت إلى أنه تم التوصل مع شخصيات في مناطق عديدة من الجمهورية لتمثيل المعاقين في الانتخابات القادمة منها العريش والوادي الجديد والمنصورة والسويس كما تم إعداد مرشحين في الجيزة للمنافسة على مقاعد الفردي هناك.

 

اقرأ أيضًا:

 

الجنزوري يتراجع عن الـ100 مقعد للشخصيات العامة بقائمته

واشنطن: إجراء الانتخابات البرلمانية في مصر خطوة إيجابية

فيديو.. فقيه دستوري: في هذه الحالة.. البرلمان باطل

شكر الله: التيار الديمقراطي سيتقدم بورقتين في لقاء الشروق

قيادي بالتيار الديمقراطي: قانون التظاهر ليس في أولويات المصريين

زهران: المصالح ولقاء محلب وراء انسحابات "العدالة الاجتماعية "

مصر القوية: تعديل قانون الانتخابات.. شرطنا لخوض السباق البرلماني

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان