رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

متهم جديد بالتخابر للمحكمة: القضية باطلة وملفقة

متهم جديد بالتخابر للمحكمة: القضية باطلة وملفقة

الحياة السياسية

المتهمون داخل المحكمة - أرشيفية -

متهم جديد بالتخابر للمحكمة: القضية باطلة وملفقة

عمر ياسين 15 نوفمبر 2014 13:33

أثبتت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، وجود متهم جديد بقضية التخابر المتهم فيها الرئيس المعزول، حيث ألقي القبض عليه مؤخرًا ويدعى سامي أمين حسين السيد، وأثبتت المحكمة حضوره، وتلت النيابة العامة أمر الإحالة الخاص به.

واتهمته المحكمة، بأنه خلال الفترة من عام 2005 وحتى 2013 في داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، تخابر وباقي المتهمين من الأول حتى الثلاثين مع من يعملون مع منظمة مقرها خارج البلاد "حركة المقاومة الإسلامية" حماس، والقيام بعمليات إرهابية داخل البلاد وتعاون مع المتهمين في ارتكاب العمليات الإرهابية ضد البلاد ومواطنيها لإحداث الفوضى، وتدميرها لوصول جماعة الإخوان إلى الحكم.

 

وأضاف الاتهام أنهم تلقوا تدريبات لنشر الشائعات وتوجيه الإعلام الداخلي والخارجي لخدمة أهدافهم وتسللوا لذلك بطرق غير شرعية خارج البلاد إلى غزة لتلقى التدريبات العسكرية والإمداد بالسلاح وإدخاله للبلاد والتجسس ضد البلاد وإبلاغ معلومات عن الأوضاع المختلفة في البلاد، وعرضوا حياة المصريين وأمنهم للخطر.

 

وقد طالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، وقامت المحكمة بمواجهته بالاتهامات الموجهة له من قبل النيابة العامة ردد قائلا: هذه القضية باطلة وملفقة.

 

يذكر أنه يحاكم في القضية الرئيس المعزول و35 من قيادات الإخوان يحاكم فيها بالتخابر مع جهات خارجية، وإفشاء أسرار البلاد، وارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا

البلتاجي يطلب مجددا استدعاء السيسي للشهادة في قضية التخابر

متهمو الإخوان يرفضون انسحاب هيئات دفاعهم من المحاكم

فيديو..للمرة الأولى "المعزول" صامت في القفص

مرسي بعد صمت 57 يوما: أطالب بعقد مؤتمر صحفي باسمي

متهمو التخابر يحملون لافتة "يسقط يسقط حكم العسكر" داخل القفص

شاهد: مدير مكتب مرسي اتفق مع CIA لترتيب وضع الإخوان بمصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان