رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البياضي: أتمنى رسامة المرأة قسًا في حياتي

البياضي: أتمنى رسامة المرأة قسًا في حياتي

الحياة السياسية

القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية

البياضي: أتمنى رسامة المرأة قسًا في حياتي

عبدالوهاب شعبان 15 نوفمبر 2014 07:45

قدم د.القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية الشكر لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لمنحه تصريحًا ببناء كنيسة جديدة للطائفة، مشيرًا إلى أنه يتمنى رسامة المرأة قسًا في حياته.

وأضاف في كلمته خلال احتفالية الكنيسة بمرور 150 عامًا على تأسيس كلية اللاهوت الإنجيلية مساء أمس، أن الأزهر الشريف يؤدي دورًا مؤثرًا في نشر الفكر الوسطي، داعيًا إلى دوام الترابط بين المصريين جميعًا لقهر الطغاة.

 وأشار البياضي إلى أن المرأة كاملة العضوية بالكنيسة الإنجيلية، لافتًا إلى أنهن يرسمن كشيوخ مدبرات للكنائس، وأردف قائلاً: "أتطلع في حياتى أن يشاركن في الرعاية ويرسمن قسوسًا".

حضر الاحتفالية كل من الدكتور منير فخري عبد النور وزير التجارة ممثلاً عن رئيس الوزراء، والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضاري، و ناهد العشري وزيرة القوى العاملة، والسفير الأمريكي بالقاهرة، والدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الاوقاف الأسبق، والأمين العام لبيت العائلة المصرية؛ والدكتور يحيى الجمل رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

ومن القيادات الكنسية الأنبا انطونيوس عزيز مطران الأقباط الكاثوليك بالجيزة والفيوم، والأب رفيق جريش مدير المكتب الصحفي بالكنيسة الكاثوليكية، وممثلين عن الكنيستين الأرثوكسية والأسقفية.

اقرأ أيضا:

فيديو .. نادية هنري: الأقباط المرشحون على قوائم النور يلعبون بالنار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان