رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المصري للحقوق الاقتصادية يتهم الأمن باختطاف طالب في الإسكندرية

المصري للحقوق الاقتصادية يتهم الأمن باختطاف طالب في الإسكندرية

الحياة السياسية

مديرية أمن الإسكندرية

المصري للحقوق الاقتصادية يتهم الأمن باختطاف طالب في الإسكندرية

رانيا حلمي 13 نوفمبر 2014 18:48

قدم محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالإسكندرية، وجبهة الدفاع عن متظاهري الإسكندرية بلاغًا للمحامي العام، بخصوص واقعة القبض على عبد الرحمن أسامة طالب بكلية الهندسة، من قبل قوات الأمن واحتجازه لمدة 9 أيام دون عرضه على النيابة.

 

وأوضح المركز في بيان رسمي له اليوم، أن قوات الأمن ألقت القبض على أسامة واحتجزته دون إذن نيابة، يوم 5 نوفمبر الجاري، مشيرا إلى قيام أحد رجال الضبط بالاتصال بوالدة الطالب، وأخبرها باحتجاز نجلها من قبل الأمن الوطني.

 

وأكد البيان أن والدة أسامة لم تتمكن من الوصول إلى مكانه، بعد البحث عنه في كل نيابات الإسكندرية والأقسام التابعة لها.

 

وأضاف أن إحدى الجرائد نشرت خبرًا يفيد بتمكن مباحث الإسكندرية برئاسة العميد شريف عبد الحميد، من القبض على "عبد الرحمن أسامة"، موجهة إليه تهمة تزوير كارنيهات جامعة الإسكندرية لتسهيل دخول أعضاء جماعة الإخوان إلى الحرم الجامعي، وجار عرضه على النيابة.

 

وأكد المركز في بيانه أن المحامين قاموا بالبحث عن الطالب عقب هذا الخبر في كل النيابات، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إليه، موضحًا أن مديرية أمن الإسكندرية رفضت إرشاد أسرته والمحامين عن مكان احتجازه أو أي معلومات عنه.

 

وتقدم محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وجبهة الدفاع عن متظاهري الإسكندرية ببلاغ رقم 3852 لسنة 2014 لمحامي عام أول نيابات الإسكندرية، والذي يفيد بعدم دستورية حجز الطالب في حالة إخفاء كل المعلومات والبيانات عن المحامين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان