رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجنزوري يتراجع عن الـ100 مقعد للشخصيات العامة بقائمته

الجنزوري يتراجع عن الـ100 مقعد للشخصيات العامة بقائمته

الحياة السياسية

كمال الجنزوري - أرشيفية

خلال اجتماعه بتحالف الجبهة المصرية..

الجنزوري يتراجع عن الـ100 مقعد للشخصيات العامة بقائمته

عمرو عبدالله 13 نوفمبر 2014 18:34

يعقد المجلس الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية الانتخابي، اجتماعًا طارئًا، غدًا الجمعة، بحضور جميع أعضائه بمقر حزب مصر الحديثة بالمعادي؛ لمناقشة ما تم التوصل إليه خلال اللقاء الذي جمعهم بالدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

وقال مصدر بتحالف الجبهة، لـ"مصر العربية"، إن الجنزوري أعلن خلال اللقاء الذي جمعه بقيادات الجبهة، تراجعه عن تحديد نسبة 100 مقعد للشخصيات، مقابل 20 فقط للأحزاب في قائمته الانتخابية، وهو ما وافق عليه قيادات الجبهة مبدئيًا.

وقال المهندس ياسر قورة، القيادي بالتحالف، إنه من المقرر أن يسلم أعضاء المجلس الرئاسي، للجنزوري، خلال اجتماع السبت قائمة بأسماء مرشحي الأحزاب المكونة للتحالف، الذين يرغبون في خوض الانتخابات المقبلة ضمن قائمته التي يشكلها خلال الفترة الحالية؛ ليتم الاختيار من بينهم والاتفاق على نسبة الجبهة بالقائمة.

فيما أشار مصطفى بكرى، المتحدث الرسمى باسم الجبهة، إلى أن الاجتماع شهد توافقا كبيرًا بين الطرفين في أسس التنسيق ومواجهة التحديات الراهنة، مؤكدا عدم رغبة الجنزوري في شيء من الدور الذي يقوم به، سوى الوصول إلى توافق وطني عام لاختيار قائمة وطنية تعبر عن قوى المجتمع بكل أطيافها.

وقال الجنزوري حسب بيان الجبهة، إن مكتبه مفتوح للجميع، وإنه وجد تفهمًا من كل القوى وحرصها الشديد على التوصل إلى قائمة وطنية تطرح على الشعب في الانتخابات القادمة، فيما أبدى قادة الجبهة استعدادهم للتعاون حتى آخر مدى مع الدكتور الجنزورى.

يذكر أن وفد الجبهة ضم كلاً من المستشار يحيى قدري، والمهندس موسى مصطفى موسى، والمهندس ياسر قورة، وناجي الشهابي، وقدري أبو حسين، ومصطفى بكري، ونبيل دعبس، وجبالي المراغي، واللواء أمين راضي، والربان عمر صميدة، وسيد عبد العال، ونبيل زكي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان