رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رؤساء التحرير يستكملون إجراءات تدشين غرفة صناعة الصحف الخاصة

رؤساء التحرير يستكملون إجراءات تدشين غرفة صناعة الصحف الخاصة

الحياة السياسية

نقيب الصحفيين

رؤساء التحرير يستكملون إجراءات تدشين غرفة صناعة الصحف الخاصة

ممدوح المصري 12 نوفمبر 2014 19:40

استكمل رؤساء تحرير الصحف الخاصة، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعهم بمقر جريدة الوطن، لاستكمال إجراءات تدشين غرفة صناعة الصحف، حيث أصدر رؤساء تحرير الصحف الخاصة بيانًا ردًا على بيان نقابة الصحفيين الذي حمل هجومًا قاسيًا ضد العاملين بالصحف الخاصة، على حد تعبيرهم.

 

وشدد البيان الذي ألقاه مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، حرص رؤساء تحرير الصحف الخاصة على وحدة العمل النقابي، ممثلًا في نقابة الصحفيين، والحرص على التحرك تحت مظلتها، ورفض ما يتضمنه بيان النقابة حول مقررات الاجتماع السابق، مشيرًا إلى أن بيان الاجتماع السابق أسيء فهمه.

 

وأضاف البيان أنه ليس صحيحًا أن أيًا من رؤساء تحرير الصحف الخاصة طلب الانضمام للغرفة، على اعتبار أن إنشاء الغرفة تضم ملاك الصحف، وأن كل رؤساء التحرير أكدوا احترامهم لجميع قوانين النقابة.

 

من جانبهم، قرر مديرو عموم الصحف الخاصة المجتمعون اليوم، خلال اجتماع المساهمين في الصحف الخاصة بمقر جريدة الوطن بالدقى، البدء في إجراءات تأسيس غرفة صناعة الصحف الخاصة، وقرروا تكليف مكتب المجموعة المتحدة "نجاد البرعى"، للقيام بإجراءات التأسيس، بحيث تضم الغرفة ملاك الصحف الخاصة.

 

ووقع على البيان الصادر عن الاجتماع كل من جمال محمد صلاح المدير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، وفتحى أبو حطب المدير العام لـ"المصري اليوم"، وعبد الحميد السيد رئيس القطاع المالى والإداري بـ"جريدة الوطن"، ومحمد عبد العزيز المدير العام لـ"الموجز"، وغادة عبد الرحيم على مدير عام "البوابة نيوز"، ومحمد مصطفى شردى رئيس مجلس إدارة "جريدة الوفد"، وحسام خيرى رئيس مجلس إدارة "فيتو"، ومحمد عبد الله "الصباح"، وأحمد خالد العضو المنتدب بـ"جريدة المال"، ومحمد خيرى، مدير عام جريدة "الخميس".

 

يذكر أن اجتماع رؤساء تحرير الصحف الخاصة، والذي عقد الأسبوع الماضي لقى رفضًا من قبل نقابة الصحفيين، والتي أصدرت بيانًا شديد اللهجة محذرة من تلك التحركات التي وصفتها بالمريبة.

 

كما نفى نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أمس، عقد أي اجتماعات مع كل من خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، ومجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن، بناء على دعوة من قبل أحد رؤساء التحرير الحاضرين للاجتماع الماضي، مؤكدًا أن الأمر في يد مجلس النقابة وليس شخصه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان