رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مايكل منير: موقف النظام من 25 يناير لغز كبير

مايكل منير: موقف النظام من 25 يناير لغز كبير

الحياة السياسية

مايكل منير رئيس حزب الحياة

في حوار مع مصر العربية ينشر قريبا..

مايكل منير: موقف النظام من 25 يناير لغز كبير

عبدالوهاب شعبان 12 نوفمبر 2014 17:53

وصف الناشط القبطي مايكل منير، رئيس حزب الحياة، قانون التظاهر بأنه "فكرة خاطئة"، معتبرا أن موقف النظام من 25 يناير لغز كبير.

 

وقال منير إنه لا يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية مثل هذا القانون، مشيرًا إلى أن المواطن الأمريكي يحصل على تصريح كتابي من شرطة الحدائق المسؤولة عن تصاريح التظاهر والمدة المقررة، وحين تقع مخالفة يتم التعامل بالقوانين، ولم يحدث أن حصل مواطن على حكم بالحبس 15عامًا بتهمة خرق قانون التظاهر.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن موقف النظام من 25 يناير يمثل لغزًا كبيرًا جدًا، ولو كنت مكان الرئيس عبد الفتاح السيسي لبدأت فترتي بلقاء شباب 25 يناير، واتفقت على أجندة عمل من أجل مصر، في حوار مجتمعي وفي مقدمة القضايا المحاكمات العسكرية.

 

وأردف: "كنا ننتظر صورة حضارية، لكننا نرى حبسًا للنشطاء فيما يترك الإخوان للتظاهر، تزامنًا مع حملة إعلامية شديدة ضد 25 يناير".

 

وأشار منير إلى أن ما يحدث حاليًا ضد 25 يناير ورموزها، يقوي شوكة الإخوان بالخارج في دورهم ضد البلد والنظام، مؤكدًا أنهم يسوقون أن البلاد على أعتاب عصر ديكتاتوري، واستطرد قائلًا: "العالم الغربي يتساءل كيف يحبس ناشطًا 15 عامًا بتهمة التظاهر"؟

 

وألمح إلى أن أقباط المهجر يرون أن البلد في محنة، ويضعون مصلحة مصر في مقدمة أولوياتهم، مشيرًا إلى أنهم يريدون أخذ البلد بعيدًا عن العنف الطائفي.

 

وأوضح أن تغير موقف الدولة في الفترة الماضية تجاه الأقباط، ابتداءً بـ"زيارة" الرئيس السابق عدلي منصور للكاتدرائية، إبان احتفالات عيد الميلاد، إلى جانب شعورهم بتأثير إيجابي للدستور الحالي.

 

وشدد على أن أقباط المهجر يعطون الرئيس فرصة سنة على الأقل، لكن هذا ليس معناه الرضا عن كل ما يحدث.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان