رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محلب: الحكومة تراجع تقسيم الدوائر في اجتماع اليوم

محلب: الحكومة تراجع تقسيم الدوائر في اجتماع اليوم

الحياة السياسية

جمال زهران منسق تحالف العدالة الاجتماعية

ويؤكد: البرلمان قبل نهاية مارس

محلب: الحكومة تراجع تقسيم الدوائر في اجتماع اليوم

سعيدة عامر 12 نوفمبر 2014 12:47

أكد المهندس إبراهيم مَحلب، رئيس مجلس الوزراء، أنَّ الحكومة بصدد المراجعة النهائية لمشروع قانون إعادة تقسيم الدوائر الانتخابية في اجتماعها اليوم (الأربعاء) حرصًا منها على إجراء الانتخابات البرلمانية في أقرب وقت التزاما باستحقاق خارطة المستقبل.

وقال محلب في لقاء مع قيادات "تحالف العدالة الاجتماعية" مساء أمس إنَّ الحكومة أنهت من جانبها كافة الاستعدادات التي تكفل إجراء الانتخابات بأعلى درجات الشفافية والنزاهة وفقًا لما تحدده اللجنة العليا للانتخابات، متوقعًا أن يبدأ مجلس النواب الجديد في مباشرة أعماله قبل نهاية مارس المقبل.

وقال منسق تحالف العدالة الاجتماعية الدكتور جمال زهران في تصريح له، إنَّ رئيس الوزراء أكد أن مجلس النواب المقبل يتحمل مسؤولية كبرى في التأسيس للديمقراطية والانتصار لأهداف الثورة في الحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني التي رفعها الشعب في ثورة 25 يناير و30 يونيو وتصدى ببسالة لكافة محاولات اختطاف الثورة من قوى الإرهاب والفساد.

ونقل زهران عن محلب تأكيده أن التحديات الراهنة التي تواجه الوطن تتطلب تضافر جهود كافة القوى والتحالفات المعبرة عن الثورة في الانتخابات البرلمانية الوشيكة حتى لا تفسح المجال أمام القوى التي تسعى لإعاقة مسيرة الثورة في التطور الديمقراطي وإعادة بناء مؤسسات الدولة والمضي قدمًا في المشروعات القومية الطموحة للتنمية الشاملة.

 

وأضاف زهران أنَّ قيادات تحالف العدالة الاجتماعية الذي يضم 33 كيانًا من أحزاب وقوى سياسية أكدت خلال اللقاء على ضرورة مبادرة الحكومة بفتح قنوات للتواصل الفعال مع كافة القوى السياسية وإصلاح منظومة الإعلام بما يسهم في تعزيز خطوات التطور الديمقراطي والتصدي للإرهاب ومكافحة الفساد بكافة صوره والتطهير الشامل لكافة مؤسسات الدولة من فلول الإرهاب والفساد.

 

كما دعت قيادات التحالف الحكومة إلى سرعة التجاوب مع مقترحات القوى السياسية بتعديل قانون التظاهر وقانون مباشرة الحقوق السياسية لتعزيز الحريات العامة وفتح المجال أمام أوسع مشاركة للشباب وكافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في مسيرة التطور الديمقراطي.

 

شارك في اللقاء الذي استمر نحو ثلاث ساعات كل من اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والمستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للانتخابات.

 

اقرأ أيضًا:

محلب يفتتح حرم أبو الهول ومعبد أمنحتب الثاني الأحد

فيديو..قرارات مجلس الوزراء بشأن حادث البحيرة

فيس بوك لمحلب: تراني تأثرت لحظة أبكي

جمال زهران: التحالفات الانتخابية الحالية مصيرها الفشل

تحالف العدالة الاجتماعي: ممنوع الفلول

الوطنية للتغيير تعلن الحياد في انتخابات الرئاسة

محلب يفتتح حرم أبو الهول ومعبد أمنحتب الثاني الأحد

فيديو..قرارات مجلس الوزراء بشأن حادث البحيرة

فيديو.. متصل يحرج الإبراشي على الهوا.. ويرد عليه: إنت مالك

محلب يسقط الجنسية المصرية عن "هشام الطيب"

فيديو.. أطفال مدرسة يحرجون محلب: نعم كنا نعلم بزيارتك

الحكومة تقرر تنفيذ حكم حظر أنشطة التحالف.. و"دعم الشرعية": غير قانوني

فيديو..أحمد موسي: محدش هيعرف يعلم على "محلب"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان