رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الداخلية تحتجز رئيس تحرير لوموند السابق للاعتذار

الداخلية تحتجز رئيس تحرير لوموند السابق للاعتذار

الحياة السياسية

الآن جريش - أرشيفية

بعد إلقاء القبض عليه في وسط البلد..

الداخلية تحتجز رئيس تحرير لوموند السابق للاعتذار

11 نوفمبر 2014 17:01
علمت "مصر العربية" من مصادر مطلعة، أنه تم إلقاء القبض على "آلان جريش" رئيس التحرير السابق لصحيفة "لوموند ديبلوماتيك" الفرنسية، المتخصص في شئون الشرق الأوسط، في وسط القاهرة.
 
وقالت المصادر - التي رفضت الكشف عن هويتها، إن أحد الضباط ألقى القبض على جريش، الذي يحمل الجنسية المصرية، خلال توجهه لمقابلة عدد من الصحفيين على أحد مقاهي وسط البلد، دون معرفة هويته الحقيقية. 
 
وتابعت، أنه بعد معرفة شخصيته الحقيقية، تم أخذ جريش إلى وزارة الداخلية، لتقديم اعتذار عن المعاملة التي تلقاها.
 
وجريش صحفي فرنسي ولد في مصر عام 1948، وتولى رئاسة تحرير دورية "لوموند ديبلوماتيك" الشهرية حتى ديسمبر 2005،  ونتيجة لوقوع مشاكل مع إدارة الصحيفة، أصبح نائب مدير التحرير حتى ترك الصحيفة في يناير 2008 . 
 
 
ويتردد جريش على القاهرة على فترات متباعدة، وفي نوفمبر 2011 شارك مع الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في ندوة نظمها مركز الأمم المتحدة للإعلام، بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، حول "الإعلام في المراحل الانتقالية ومستقبل المؤسسات الإعلامية القومية".
 
وتواجه مصر حملة انتقادات لاذعة بسبب مستوى الحريات، الذي وصفته منظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية، بأنه وصل لمرحلة حرجة للغاية.
 
وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى هيومان رايتس ووتش في بيان الشهر الماضي: "عادت الأمور تجرى كالمعتاد فى مصر، والحكومة تدهس حقوق مواطنيها بالأقدام جهاراً، وتؤيدها الحكومات الغربية، ومن الواضح أن الحكومة المصرية لا تتورع عن شىء لسحق المعارضة الداخلية، علمانية كانت أم إسلامية". 
 
 
اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان