رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"النور" يرفض المشاركة بمليونية "لا للعنف"

النور يرفض المشاركة بمليونية لا للعنف

الحياة السياسية

يونس مخيون رئيس حزب النور

"النور" يرفض المشاركة بمليونية "لا للعنف"

عبدالرحمن المقداد 21 يونيو 2013 11:54

أعلن حزب النور رفضه المشاركة في مليونية "نبذ العنف ودعم الشرعية" اليوم الجمعة، التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة.

وأكد الحزب في بيان - تلقت مصر العربية نسخة منه - على رفضه "توصيف الصراع بأنه صراع بين معسكرين إسلامي وغير إسلامي، وأن كل من يعارض سياسات النظام الحاكم فهو ضد الإسلام والمشروع الإسلامي، فالشعب المصري في مجموعه لا يزايد أحد على قبوله للشريعة الإسلامية ورغبته فيها، حتى غالب المعارضين للسياسات الحالية".


وشدد الحزب على ضرورة ترسيخ مبدأ "التداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات" لا عن طريق التظاهرات وجمع التوقيعات.


وقال إن أمام المعارضين فرصة سلمية ودستورية لتغيير ميزان القوى وإصلاح المنظومة الحاكمة عن طريق الانتخابات البرلمانية المقبلة التي ستفرز رئيسا للوزراء يعبر عن الأغلبية في برلمان يتمتع بسلطات تفوق سلطات الرئيس أحيانا.


ودعا "النور" رئيس الجمهورية محمد مرسي إلى تشكيل حكومة انتقالية أو ائتلاف وطني يشارك فيه جميع القوى السياسية، وإشراكهم  في وضع موعد قريب للانتخابات البرلمانية، ووضع معايير لضمان نزاهتها.


كما دعا مرسي إلى نزع فتيل الأزمة مع سلطات الدولة وخاصة السلطة القضائية، وإعادة النظر في كل التعيينات التي تمت في عهده حيث يكون الاختيار على أساس الكفاءة والخبرة لا على أساس الولاء والثقة.
وحذر الحزب الجميع مما سماه "الانجرار إلى مربع العنف".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان