رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

4 مسيرات لدعم "تمرد" بالقاهرة

4 مسيرات لدعم تمرد بالقاهرة

الحياة السياسية

مسيرة لدعم تمرد -ارشيف

4 مسيرات لدعم "تمرد" بالقاهرة

جورج نادر 21 يونيو 2013 10:56

بدأت ظهر اليوم مجموعة من القوى المدنية، في التجمع بعدد من مناطق القاهرة تمهيدًا لتنظيم مسيرات داعمة لحملة "تمرد" المطالبة بسحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وحسبما أعلن المشاركون في مسيرات اليوم الجمعة، فإن المسيرة الأولى سوف تنطلق في الخامسة مساءً من أمام مطعم البرنس، وتطوف بمنطقة إمبابة، ويشارك بها حزب الدستور والتحالف الشعبي الاشتراكي، والتيار الشعبي المصري، وحركة شباب 6 إبريل، وهي المسيرة التي من المنتظر أن يشارك بها الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني، وحمدين صباحي زعيم التيار الشعبي والمحلل السياسي الدكتور عمار علي حسن.

 

وعقب المسيرة، يعقد المشاركون مؤتمرًا جماهيريًا بإمبابة تحت عنوان "مصر ما بعد 30 يونيو"، بمشاركة استاذ القانون حسام عيسى ورئيس حزب المصريين الأحرار أحمد سعيد ومحمد عبد العزيز أحد مؤسسي حملة "تمرد" وعمرو عز القيادى بحركة 6 إبريل.

 

كما نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعى، مسيرة أخرى، تجوب أنحاء شبرا، قبل أن يتم عقد مؤتمر جماهيري بدوران شبرا، لعدم حملة "تمرد" في حضور الدكتور آمنة نصير استاذ العقيدة والفلسلفة الإسلامية، والدكتور عماد جاد نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي للعلاقات الخارجية وعضو مجلس الشعب الأسبق، والمهندس باسم كامل عضو مجلس الشعب الأسبق والقيادي بالحزب المصري الديمقراطي، ومصطفى الجندى عضو التيار الشعبي المصري وحزب الدستور، والدكتورة كريمة الحفناوى أمين عام الحزب الاشتراكى المصري، ومحمد نبوى من مؤسسى حملة تمرد.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي ينظم فيه حزب الدستور بالتعاون مع عدد من القوى الثورة بمنطقة المعادى مؤتمرًا جماهيريًا مماثلاً بميدان الاتحاد تحت عنوان " 30 يونيو.. يوم إنقاذ مصر"، بحضور الدكتور أحمد حرارة وكيل مؤسسى حزب الدستور، ومحمد عبد العزيز من مؤسسي حملة تمرد، والمهندس باسل عادل عضو لجنة تسيير الأعمال بحزب الدستور، والدكتور عمر حمزاوي ممثلاً عن جبهة إنقاذ الوطني ومؤسس حزب مصر.

كما تنظم الحركة المصرية الوطنية، مسيرة تنطلق من مسجد الفتح برمسيس عقب صلاة العصر، في طريقها إلى وزارة الدفاع بالعباسية، مشاركة الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان