رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"تمرد": جمعنا 360 ألف توقيع بطنطا وقراها

تمرد: جمعنا  360 ألف توقيع بطنطا وقراها

الحياة السياسية

حمدى الفخرانى

"تمرد": جمعنا 360 ألف توقيع بطنطا وقراها

"الفخراني" يناشد المصريين الخروج يوم 30 يونيو

علي علاء وأحمد عبد الفتاح 21 يونيو 2013 08:56

قالت حملة تمرد، التي تطالب بسحب الثقة من رئيس الجمهورية محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، إنها نجحت في جمع 285 ألف توقيع بمدينة طنطا، ليرتفع إجمالي ما تم جمعه من التوقيعات بطنطا وقراها إلى 360 ألف توقيع، بحسب مسئولي الحركة.

 

جاء ذلك في المؤتمر الجماهيرى الذي عقد بقرية سبرباي بمركز طنطا مساء أمس الخميس.

 

من جانبه، قال حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن جماعة الإخوان المسلمين "خدعت الجميع بدغدة مشاعرهم بالوعود الانتخابية وتطبيق شرع الله"، معتبرًا أن الشريعة لم تطبق وأن رئيس الجمهورية محمد مرسي "قنن المحرمات بعدم إغلاقه لقناة التت ومحلات الخمور وصالات القمار"، بحسب قوله.

 

وتساءل الفخراني عن "حكم الفوائد البنكية التي تكبل سائقي التاكسيات وغيرهم في دولة الرئيس مرسي؟"، قائلاً إن الإخوان "أقاموا الدنيا ولم يقعدوها ضد دولة الدنمارك لنشرها صورًا مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم عام 2008 ولكن عندما أنتجت حليفتهم أمريكا فيلمًا كاملاً مجسمًا يسخر من الرسول لم يحركوا ساكنا"، بحسب قوله.

 

وأضاف أن مرسي لم يدع لمناصرة سوريا إلا "بعد منحه الضوء الأخضر من أوباما".

 

وناشد الفخراني المصريين الخروج يوم 30 يونيو، وقال مخاطبًا حضور المؤتمر: "من يشاهد منكم محافظ الغربية الإخواني الجديد فعليه أن يقبض عليه ويسلمه لأقرب قسم شرطة".

 

وفي كلمته، قال الدكتور محمد عوض عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد إن "الكيل قد فاض بما يفعله الرئيس مرسي ومرشده وجماعته ولم يعد من الممكن تحمله لحين استكمال فترته الرئاسية في ظل حالة التردي التي تشهدها البلاد في مختلف الميادين".

 

وأشار عضو إلى أنه أغلاق 3600 مصنع، واعتقل 3460 ناشطًا، وارتفعت الأسعار بنسبة 41% ووصلت نسبة البطالة إلى 31% بدلاً من 7%، واختير مرسي "كخامس أسوأ رئيس جمهورية في العالم"، حسب قوله.

 

فيما قالت الناشطة والصحفية نور الهدى زكي، إن حركة تمرد "وجدت أرضا خصبة للانتشار بعد تفشي الظلم والبطالة وتوغل الإخوان وتردي الأوضاع في كل المجالات"، حسب قولها.

 

ولفتت إلى أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد 40 يومًا من توليه حكم البلاد أصدر قانون الإصلاح الزراعي وعندما اختطف في الأردن اثنان من الضفادع البشرية "احتجز أمامهما ملك تلك الدولة مقابل إعادة الجنديين"، وتساءلت "كم جنديًا فقد وقتل واختطف في عهد مرسي وماذا قدم مرسي خلال عام كامل؟".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان