رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ائتلاف الجبهة".. بوابة عمرو موسى للبرلمان القادم

بعد رفضهم للجنزوي

"ائتلاف الجبهة".. بوابة عمرو موسى للبرلمان القادم

عبدالغنى دياب 09 نوفمبر 2014 12:45

كان أول من تكلم عن التحالفات الانتخابية، عقب الانتهاء من ماراثون الانتخابات الرئاسة 2014، وسط تردد أنباء عن رغبته في الوصول لرئاسة البرلمان.. خاض عدة مشاورات باءت جميعها بالفشل، ليحاول الصعود مرة أخرى كبديل للدكتور الجنزوري، الذي أعلن نيته الترشح للبرلمان، محاولاً استقطاب الشباب كبوابة دخول للبرلمان مرة أخرى.. كان هذا ملخص مشوار "عمرو موسى" الأخير ما بعد تنصيب السيسي رئيسًا.

طموحات "موسى"- البالغ من العمر87 عامًا- في العودة للساحة السياسية الداخلية لا تتوقف منذ الترشح لرئاسة الجمهورية عقب ثورة يناير 2011، لكنه فاز بالتعيين برئاسة الجمعية التأسيسية لدستور 2014 ليظل مترقبًا للفرصة الوحيدة المتبقية والتي ينشدها بإصرار.. عرش البرلمان.

 

ويبدو أن الفرصة كانت قد سنحت لـ"موسى" بعد انتخابات الرئاسة الأخيرة التي فاز بها المشير عبدالفتاح السيسي للظهور مرة أخرى، عندما أعلن عن تشكيل تحالف انتخابي بمشاركة اللواء مراد موافي، رئيس جهاز المخابرات السابق، لكن المحاولة باءت بالفشل، ليخرج بعدها ببيان ناري قال فيه إن المصالح الحزبية تسيطر على المشهد العام.


بعدها خفت نجم "موسى" ليسطع قمر الدكتور كمال الجنزوري- رئيس الوزراء الأسبق- بعد إعلانه عن تكوين قائمة انتخابية وطنية، لكن هذه المحاولة كان مصيرها الفشل أيضًا بعد رفض التحالفات القائمة حاليًا عرض الجنزوري بتكوين قائمة أغلبها من المستقلين.

 

نفس البوابة التي شهدت أفول قمر "الجنزوري" شهدت توهجا جديدا لنجم "موسى"، وهي بوابة ائتلاف الجبهة المصرية، والتي رفضت انضمام الجنزوري لقائمتها لترحب بعدها بأيام بـ"موسى"، أحد مؤسسي حزب المؤتمر الذي يعد أبرز أعضاء الجبهة.

 

تامر الزيادى، عضو المجلس الرئاسى لحزب المؤتمر والقيادى بالجبهة المصرية، قال إن التحالف يرحب بوجود عمرو موسى على قوائمه، لافتا إلى وجود تأييد شبابي له داخل اتحاد الشباب الذى يعد أكبر تجمع شبابى فى ائتلاف الجبهة.

 

وبحسب الزيادى فإن أعضاء اتحاد شباب المؤتمر يبلغ عددهم 600 ألف شاب، مما يجعلهم قوة لا يستهان بها لدعم أية قائمة انتخابية يؤسسها عمرو موسى.


الزيادى أكد أن شباب المؤتمر مرحبون جدًا بتواجد موسى على قوائم ائتلاف الجبهة، لكن أمين عام جامعة الدول العربية هو من يرفض الدخول فى قائمة حزبية، لرغبته فى تكوين قائمة وطنية من كافة القوى الحزبية الموجودة لافتا إلى دعم الجبهة وشبابها له فى هذا الاتجاه.

 

اقرأ أيضًا:

رجال كل العصور في مصر .. خمسة

باﻷسماء.. رجال يشكلون البرلمان القادم

السلمي: أعضاء الوطني المنحل يخططون لغزو مجلس النواب

قبل أي انتخابات.. السياسيون للصوفيين: "مدد"

أحزاب عن رئاسة موسى للبرلمان: يبحث عن دور بعد أن اختفى ولدينا مرشحونا

عمرو موسي: قائمة ليست حزبية شرطي لدخول البرلمان

هيكل وموسى وزويل والجنزوري في مقدمة"الطريق إلى المستقبل"

موسى والجنزوري والجبالي.. بقوائم تحالف الوفد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان