رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

وزير الأوقاف يدعو إلى سلمية تظاهرات 30 يونيو

وزير الأوقاف يدعو إلى سلمية تظاهرات 30 يونيو

سوهاج - أ ش أ 21 يونيو 2013 04:33

دكتور طلعت عفيفي <a class=وزير الاوقاف - ارشيفية" src="/images/news/2193aacd7b6cde7209065e07a391a0c9.jpg" style="width: 600px; height: 350px" />دعا الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف إلى سلمية التظاهرات المقررة يوم 30 يونيو الجاري وتعبير المتظاهرين عن مطالبهم بمعقولية وشكل حضاري دون اللجؤ إلى الصدام والتخريب مؤكدا على حرمة الدماء وعدم ايذاء المصريين لبعضهم.

جاء ذلك مساء الخميس - في تصريحات صحفية للوزير بمحافظة سوهاج - عقب توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة سوهاج لتنفيذ عدد من مشروعات التنمية المستدامة بالمحافظة بتمويل من هيئة الأوقاف المصرية.
وقال وزير الأوقاف "أننا طالما أرتضينا أن نحتكم إلى صندوق الإنتخابات في اختيار الحاكم فعلينا أن نحترم هذا الاختيار، وأن لا يتحول الأمر في الإعتراض وإبداء الرأي إلى فوضى مؤكدا أن القول بإبطال شرعية الحاكم من الناحية الدينية لا يترك هباء لآحاد الناس وإنما هي مسألة تبحث في إطار فقهي بين جموع العلماء".
وأكد الوزير أنه فيما يتعلق بالدور التنموي لوزارة الأوقاف فإن الوزارة تسعى من خلال هيئة الأوقاف إلى المساهمة في إعمار وتنمية المحافظات بما تيسر لدى الهيئة من إمكانيات وذلك في مجال إقامة المشروعات السكنية والزراعية والصناعية وتنمية الثروة السمكية.
وقال الوزير إن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة سوهاج لإقامة وتنفيذ عدد من مشروعات التنمية المستدامة بالمحافظة لافتا إلى ان هناك مشروعات بإمكان الوزارة أن تبدأ فيها وخاصة المشروعات المتعلقة بالإسكان.
وأكد وزير الأوقاف موافقته على تمويل هيئة الأوقاف لإقامة مشروع مجمع سكني تجاري على مساحة 8 ألآف و500 مترا مربعا بجوار الإستاد الرياضي بمدينة سوهاج مشيرا إلى أنه سيتم عمل مسابقة بين أساتذة كليات الهندسة لعمل التصميمات اللازمة للمشروع واختيار أفضل هذه التصميمات.
وقال الوزير أنه أعطى توجيهاته بسرعة إستكمال وتجهيز مستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف بمنطقة العمري بمدينة سوهاج وافتتاح المستشفى بنهاية العام الحالي.
وأضاف الدكتور يحى عبدالعظيم محافظ سوهاج أنه بحث مع وزير الأوقاف خلال اللقاء إمكانية قيام هيئة الأوقاف بتنفيذ مشروعات إسكان بحي الكوثر بالمحافظة على مساحة 90 ألف متر مربع وإقامة مجمع سكني تجاري على مساحة 8 ألآف و500 متر مربع بجوار الإستاد الرياضي بمدينة سوهاج وإقامة فندق سياحي على النيل في المكان الحالي لاستراحة المحافظة على مساحة ألفي مترا مربعا إلى جانب بحث قيام هيئة الأوقاف بتمويل إقامة 3 مصانع لتجفيف البصل وإنتاج الصلصة وإنتاج زيت الطعام والمسلى النباتي وعلف الحيوان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان