رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الزند": لا أحد يمكنه نزع حصانتي

الزند: لا أحد يمكنه نزع حصانتي

الحياة السياسية

المستشار أحمد الزند - رئيس نادي قضاة مصر

انتقد قانون السلطة القضائية..

"الزند": لا أحد يمكنه نزع حصانتي

سيد الشورة: 20 يونيو 2013 10:12

نفى المستشار أحمد الزند - رئيس نادي قضاة مصر - الاتهامات الموجهة إليه بشأن الاستيلاء على أراضي الدولة بمحافظة مطروح، مضيفاً "لا أحد يمكنه نزع حصانتي".


وقال - خلال لقاء صحفي عقده مساء أمس الأربعاء، عقب انتهاء لقائه مع قضاة نادى الفيوم – "إن الأراضي محل الاتهام اشتراها في 11 أبريل 2000 لها ذات الإجراءات التي طبقت على 801 شخص آخرين قاموا بالشراء في مزاد علني".


وأضاف: "ما يحدث معي هو اتباع لسياسة "إضرب المربوط.. يخاف السايب"، وأشار إلى أن السلطة القائمة تهاجمه ليتراجع عن ما وصفها مواقفه تجاه حماية القضاة والقضاء، مضيفا: "لكن هذا جعلنى أزداد قوة".


وأكد أن نادى القضاة لم يتعنت فى التعامل مع المبادرات التى قدمت حول أزمة قانون السلطة القضائية، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية لم يدع نادى القضاة لمناقشة قانون السلطة القضائية، إنما وافق النادى على المشاركة فى مؤتمر العدالة بعد أن كان رافضا، ثم قرر مجلس القضاء الأعلى بعد ذلك تعليق العمل فى المؤتمر لعدم الجدية من قبل السلطة التنفيذية، متهما مجلس الشورى والرئيس وحزبه بإفساد حل أزمة القضاة.

 

ورفض الزند أي مشروع قانون للسلطة القضائية ينص على إلزام القاضى بالإشراف على الانتخابات، "لأن دورهم هو الحكم فى مظالم الناس فقط وليس للإشراف على الانتخابات"، حسب قوله.


وأشار إلى أن لقائه مع أعضاء نادى قضاة الفيوم، يأتى ضمن حرصه على زيارة جميع المحافظات، لمناقشة قضايا زملائه وعرض المشاكل المطروحة على الساحة ومنها قانون السلطة القضائية، وسبل مواجهته والإجراءات التى ستتخذ لتنفيذ الحكم الصادر لصالح المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان