رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ثروت نافع: ممارسات النظام في سيناء جريمة لن تسقط بالتقادم

ثروت نافع: ممارسات النظام في سيناء جريمة لن تسقط بالتقادم

الحياة السياسية

الدكتور ثروت نافع وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى السابق

ثروت نافع: ممارسات النظام في سيناء جريمة لن تسقط بالتقادم

طه العيسوي 30 أكتوبر 2014 00:03

قال الدكتور ثروت نافع، وكيل لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى السابق، إن النظام يرتكب جريمة لن تسقط بالتقادم، في محافظة شمال سيناء، عقب البدء في إخلاء المنازل.

 

وأضاف، في تصريحات لـ "مصر العربية": "كما نجح عبد الفتاح السيسي في تغيير العقيدة القتالية لدي الجيش وارتكب أكبر مذبحة لمدنيين عرفتها مصر في تاريخها الحديث، فها هو يتفوق على نفسه ويجعل الجيش يمهد الحدود المصرية للصهاينة ويقهر أهل مصر في سيناء ويفجر بيوتهم حتي تستمر الغصة في حلوق أطفالهم تجاه الجيش المصري بدلاً من جيش الصهاينة".
 

وتابع، معلقًا علي الفيديو المتداول علي مواقع التواصل الاجتماعي، المنسوب لتعذيب جنود بالجيش لبعض أهالي سيناء: "المشاهد الموثقة بالصوت والصورة لجنود مصريون يعذبون أبناء وطنهم بهذه الوحشية أثارت استياء العالم كله فما بالك بالمصريين أنفسهم؟".

 

وذكر نافع: "أن افتتاحية صحيفة واشنطن بوست تؤكد أن حلفاء النظام الأمريكيين بدأوا يشعروا بمدى خطورة السيسي على السلم العالمي رغم كل محاولاته لاسترضائهم بمزيد من القمع لأبناء وطنه”.

 

واستطرد: "لقد ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هذا النظام لهو الأعنف والأبشع الذي مرت به مصر منذ عقود، وأن تحالفه مع الإدارة الأمريكية قد يكون مكسبًا مؤقتًا لهم، ولكن تداعياته على المدى الأطول هي خلق إرهاب حقيقي في هذه المنطقة".

 

واختتم نافع: "لقد جرَّ هذا النظام الفاشي البلاد لدائرة عنف وكراهية لم تكن حتى في أدبيات الشخصية المصرية منذ عهد الفراعنة، ولقد آن الأوان لعقلاء وشرفاء هذا الوطن أن يوقفوا هذا القذافي المصري وينقذوا هذا الوطن من سقوط لن يكون له قائمة لأجيال قادمة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان