رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

200 ألف شرطي لتأمين مظاهرات 30 يونيو

200 ألف شرطي لتأمين مظاهرات 30 يونيو

الحياة السياسية

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

لتنفيذ 3 سيناريوهات..

200 ألف شرطي لتأمين مظاهرات 30 يونيو

"مجموعات قتالية" للأقسام والسجون..وكاميرات لتحديد هوية المعتدين

مصر العربية 19 يونيو 2013 08:54

قررت وزارة الداخلية إلغاء الإجازات والراحات للضباط والأفراد ورفع درجة الاستعداد الأمني بتخصيص 200 ألف شرطي تحسبًا لفعاليات 30 يونيو المقبل.

 

ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، أن الوزارة أصدرت تعليمات للاستعانة ببعض الضباط من مديريات الأمن بالمحافظات الهادئة للدفع بهم في تأمين المحافظات الملتهبة، بالإضافة إلى وضع خطة تأمين خاصة للمنشآت الحيوية والسجون.

 

ووضعت قيادات الوزارة 3 سيناريوهات لتأمين المتظاهرين والمنشآت في 30 يونيو طبقًا لاحتمالات سلمية الأحداث من عدمها.

 

ويشمل السيناريو الأولتأمين المتظاهرين "عن بعد"في حال التزام المتظاهرين بالسلمية من خلال نقاط ارتكاز أمنية بالمحاور الرئيسية دون تواجد أي شرطي في مسارات المتظاهرين لضمان عدم الاحتكاك بين الجانبين.

 

وفي حال التحول عن السلمية إلى العنف مساء، يتم تطبيق السيناريو الأمني الثانيبإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بما يكفي لوقف الاعتداءات، وضبط أكبر عدد ممكن من مرتكبى العنف.

 

بينما يشمل السيناريو الثالث التدخل الأمني المباشر لفضأي اشتباكات بين المؤيدين والمعارضين للنظام في حال حدوثها.

 

وكشفت المصادر الأمنية عن تزويد كافة الأقسام بكاميرات تصوير ومراقبة بهدف تحديد هوية أي معتد، وتزويد كل قسم بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزي والتنسيق بين مديريات الأمن لنقل العناصر الإجرامية الخطرة من حجوزات أقسام ومراكز الشرطة إلى السجون العمومية، وتشديد الإجراءات الأمنية على كافة المعابر من وإلى سيناء لمنع دخول عناصر أجنبية إلى البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان