رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

وزير السياحة يتقدم باستقالته.. وقنديل يرفض

وزير السياحة يتقدم باستقالته.. وقنديل يرفض

الحياة السياسية

وزير السياحة هشام زعزوع

احتجاجًا على تعيين الخياط محافظًا للأقصر..

وزير السياحة يتقدم باستقالته.. وقنديل يرفض

أ ش أ 19 يونيو 2013 08:08

رفض رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل استقالة وزير السياحة هشام زعزوع التي تقدم بها اعتراضًا على تعيين محمد الخياط القيادي بالجماعة الإسلامية محافظا للأقصر.

 

وأكدت رشا العزازي - المتحدث الإعلامي لوزارة السياحة - في تصريح لها في وقت متأخر من مساء الثلاثاء أن رئيس الوزراء لم يقبل الاستقالة وطالب الوزير بالاستمرار في موقعه حتى الانتهاء من دراسة الموقف المتأزم بشأن تعيين محافظ الأقصر الجديد وحسمه بما يتفق مع مصلحة البلاد .

وقالت إن الوزير أكد أن الاستقالة جاءت لعدم إمكانية استمراره في الوزارة المكلف بهاوالقيام بالدور الذي يجب أن يقوم به كوزير للسياحة من أجل زيارة أعداد السائحين والدخل السياحي .
 

وأشارت العزازي إلى أن الوزير أصر على تقديم الاستقالة نظرا لاستمرار غموض الموقف وعدم الحسم بالنسبة لتعيين محافظ الأقصر حتي إنتهاء اجتماعه مع رئيس الوزراء، على حد تعبيرها.

واكدت أن الوزير متمسك بموقفه من الاستقالة طالما استمر بقاء محافظ الأقصر في موقعه الذي تسبب فيما وصفته بأضرار بالغة الخطورة وجسيمة بالنسبة للمقصد السياحي المصري بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة.

 

وكان الرئيس محمد مرسي عين مساء الأحد الماضي 17 محافظا جديدا منأصل 27،من ينهم محمد الخياط القيادي بالجماعة الإسلامية محافظا لمحافظة الأقصر السياحية، مما أثارحفيظة المعنيين بقطاع السياحة، الذين يرون في هذه الخطوة خطرا على مستقبل السياحة بمصر .

 

ونظم عاملون بالسياحة احتجاجا أمام الديوان العامل محافظة الأقصر، حيث يرون أن "المرجعية المتشددة للمحافظ الجديد ستؤثر سلبا على السياحة باعتبار أن هناك تركيزا دوليا على مصر في الفترة الحالية ،وأن هذا سيضر بسمعة السياحة المصرية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان