رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حافظ أبو سعدة: إخلاء بيوت سيناء "حق من حقوق الإنسان"

حافظ أبو سعدة: إخلاء بيوت سيناء حق من حقوق الإنسان

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر

حافظ أبو سعدة: إخلاء بيوت سيناء "حق من حقوق الإنسان"

ممدوح المصري 29 أكتوبر 2014 12:21

قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنَّ الحرب على الإرهاب هي أصل حقوق الإنسان، لأن الإرهاب بحد ذاته أكبر جريمة في حقوق الإنسان.

واعتبر خلال كلمته بمؤتمر النقابات المهنية اليوم، أن ما يحدث في سيناء ليس تهجيرًا قسريًا، وهو الذي يجرمه الدستور، بل هو نقل للأهالي لحمايتهم من النزاعات المسلحة، وهذا حق من حقوق الإنسان الذي نصت علية جميع الدساتير العالمية.

وأضاف أبو سعدة: "من يقول إننا سنعيد عصر الاستبداد فهو واهم، لأن قواتنا المسلحة تقوم الأن بمحاربة الإرهاب بمشاركة كل طوائف المجتمع المصري".

بدورها قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة، إنَّ شعار المواجهة مع الإرهاب خاطئ، لان الإرهاب المسلح هو الجيل الرابع للحروب، بمعني أن الإرهاب يوفر له الان أجهزة مخابراتية، ومعلومات جيدة وتدريبات جيوش وليس جماعات وهو ما يؤكد أنَّ المعركة كبيرة وليست صغيرة أو بسيطة كما يتصور البعض.

وعن تهجير أهالي سيناء، قالت الجبالي إنَّ ما يحدث الآن لأهالي سيناء ليس تهجيرًا بل هو نقل لحمايتهم من الإرهاب، كما حدث من قبل وهذا يرجع لأسباب أمنية، مؤكدة أن الشعب المصري طرف أساسي في المعركة.

وأكدت أن من يتحدث عن حقوق الإنسان في الخارج ليس له سوى هدف واحد، هو عودة جماعة الإرهاب الاسود للحكم "على حد تعبيرها"، معتبرة أن من يتحدث عن المصالحة مع الإخوان هم أتباع تلك الجماعة.

 

اقرأ أيضًا:

حافظ أبو سعدة: تشويه الأشخاص جريمة جنائية تخالف الدستور

الشرطة المجتمعية والضبطية القضائية.. الشعب في مواجهة الشعب

حافظ أبو سعدة: قوانين جرائم النشر تحتاج إلى تعديل

قومي الإنسان: دستورنا ضمن الأفضل عالميًا.. وقانون التظاهر مرفوض

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان