رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النقابات المهنية تطالب بالوقوف خلف السيسي لمحاربة الإرهاب

النقابات المهنية تطالب بالوقوف خلف السيسي لمحاربة الإرهاب

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر

النقابات المهنية تطالب بالوقوف خلف السيسي لمحاربة الإرهاب

ممدوح المصري 29 أكتوبر 2014 12:19

 طالب عدد من رؤساء النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني، جميع تيارات الشعب المصري، بضرورة الاصطفاف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة؛ للقضاء على ما وصفوه بالإرهاب الأسود الذي أدى لمقتل العشرات من جنود القوات المسلحة في مناسبات مختلفة، مطالبين في الوقت نفسه بالقصاص لأرواح الضحايا.

ودعا خلف الزناتي نقيب المعلمين، خلال كلمته بمؤتمر "النقابات المهنية، ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة الإرهاب"، والذي عقد ظهر اليوم، بنقابة المعلمين، الشعب المصري إلى الاصطفاف خلف السيسي، في حربه ضد الإرهاب - على حد تعبيره - مشددًا على ضرورة مساندة العالم العربي والغربي لمصر في هذا الصدد.

وأشار الدكتور عبدالحميد زيد، وكيل نقابة الاجتماعيين، إلى استعداد ٤٥٠ ألف اجتماعي، لتقديم أنفسهم للقوات المسلحة للمشاركة في القضاء على الإرهاب، متقدما في الوقت ذاته بخالص التعازي لأهالي الشهداء.

أدان وكيل نقابة الاجتماعيين، كل من وقف صامتًا ولم ينتفض ضد الحرب على الإرهاب، مؤكدًا أن الدولة لا تحارب الإرهاب فقط بل تحارب أجهزة مخابراتية متعددة تريد استهداف الوطن.

وشدد زيد، على أن مواجهة الإرهاب لا تعني غلق الجامعات أمام التيارات السياسية المشروعة والتي تنتهج السلمية عنوانها وهؤلاء كثيرون، مطالبًا بضرورة البعد عن الأحزاب الدينية والتي تنتهج فكرًا واحدًا بعيدًا عن المسميات المختلفة التي تتستر تحت عباءتها.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن مواجهه الإرهاب تحتاج منا لعمل شاق وتكاتف قوي بين أبناء الشعب المصري، بعيدًا عن الجماعات المتطرفة التي تنتهج العنف سبيلاً وعنوانًا.

وتابعت نقيب التمريض، أن الجيش المصري هو قلب الدفاع عن الوطن، والتمريض هو قلب الدفاع عن الصحة.

ووجه الدكتور فتحي ندا، نقيب المهن الرياضية، والمتحدث الرسمي لاتحاد النقابات المهنية، التحية لأعضاء النقابات المهنية ووسائل الإعلام في تكاتفهم في الحرب ضد الإرهاب، مؤكدًا أن التقصير واضح، والمتمثل وفي التحرك بعد الفعل وليس قبلة، لأننا ننتظر الحادث الإرهابي ثم ننتظر الإدانة.

وطالب ندا، بوضع خطة ممنهجة لمحاربة الإرهاب، بالإضافة إلى تشكيل رابطة شعبية لمواجهة الإرهاب.

 

/images/ns/1311833045مؤتمر النقابات

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان