رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جنايات القاهرة: جنينة أهان القضاة ويستحق الغرامة

جنايات القاهرة: جنينة أهان القضاة ويستحق الغرامة

الحياة السياسية

المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

جنايات القاهرة: جنينة أهان القضاة ويستحق الغرامة

عمرو ياسين 29 أكتوبر 2014 10:45

أودعت محكمة جنايات القاهرة حيثيات حكمها بتغريم هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والصحفي محمد السنهوري المحرر بجريدة المصري اليوم، مبلغًا قدره 30 ألف جنيه لكل منهما، وتغريم مجدي الجلاد (رئيس تحرير جريدة المصري اليوم السابق)، 20 ألف جنيه، في قضية إدانتهم بارتكاب جريمة القذف العلني والسبّ بألفاظ خادشة مسيئة، بطريق النشر بحق نادي قضاة مصر ورئيسه المستشار أحمد الزند وأعضاء مجلس إدارة النادي.


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسين اليمني، بعضوية المستشارين حمادة محمد شكري، وصلاح عبد الرحمن.


وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنها تطمئن إلى أدلة الثبوت بالدعوى، مشيرة إلى أنه بالاطلاع على الحوار الصحفي الذي أجراه المتهم الأول هشام جنينة بالجريدة، فقد تبين للمحكمة أنه يتضمن عبارات قذف صريحة وجلية توافر لها ركن العلانية، بحق رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي القضاة، وأن جنينة عند استجوابه بالتحقيقات صمم وأصرّ على كل تلك العبارات المنشورة موضوع القضية، ولم يقدم أي دليل على صحتها.


وأكدت، أن عبارات القذف التي استخدمها "جنينة" تعتبر خدشًا للشرف والاعتبار، باتهامه القضاة المشرفين على الانتخابات بالاشتراك في تزويرها، والاستيلاء على مال عام بغير حق من وزارة العدل بصرف أجور انتقالاتهم وإقاماتهم بالفنادق وغيرها، مشددة على أن تلك العبارات شائنة، تنال من نزاهة وأمانة ومسلك المجني عليهم، وحملت اتهامات قاسية بدون دليل بحق قضاة حملوا أمانة الحكم بين الناس، ومكلفين بخدمة عامة هي إدارة نادي القضاة وما به من أموال عامة.


وقالت المحكمة: "إن الحوار الصحفي محل الاتهام الذي أدلى به هشام جنينة، حمل الإشادة والثناء على فصيلهم استقلال القضاء وكأنهم هم الطهرة الأبرار، ورمى من سواهم - وبغير حق - بما ليس فيهم، فحق عليهم قول الحق تبارك وتعالي.. كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا".

اقرأ أيضًا:

محلب يغيب عن افتتاح مؤتمر الأجهزة الرقابية الأفرو آسيوي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان