رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الإنقاذ" قلقة إزاء ازدياد انتهاكات حقوق الإنسان

الإنقاذ قلقة إزاء ازدياد انتهاكات حقوق الإنسان

الحياة السياسية

جبهة الانقاذ الوطنى -ارشيف

"الإنقاذ" قلقة إزاء ازدياد انتهاكات حقوق الإنسان

أ ش أ 18 يونيو 2013 20:02

أعربت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، عن إدانتها وقلقها العميقين تجاه ما وصفته بازدياد وتيرة انتهاكات حقوق الإنسان، التي وقعت بعد ثورة طالبت بالحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وأشارت الجبهة - فى بيان صدر مساء اليوم - إلى مذكرة قدمتها 22 منظمة حقوقية مصرية للمفوضة السامية لحقوق الإنسان مطلع يونيو الحالي، بشأن انتهاكات حقوق الإنسان خلال فترة حكم الرئيس مرسي، حيث رصدت هذه المنظمات - التى لم تحددها بالاسم - تراجع دولة القانون واستقلال القضاء وسعي الحكومة المصرية، لما وصفته بتكميم أفواه منظمات حقوق الإنسان والإعلام - حسب المذكرة .

 

فى الوقت نفسه، أعلنت جبهة الإنقاذ فى بيانها تضامنها الكامل مع قضاة مصر فى مطالبهم العادلة لحماية استقلال السلطة القضائية، مما وصفته بتغول السلطة التنفيذية عليها.. ما أعلنت تضامنها الكامل مع شباب الثورة وحقهم فى حرية التعبير والتظاهر السلمى، وطالبت بسرعة الإفراج عن المعتقلين والمحبوسين من شباب الثورة، دون مبرر أو سبب سوى ممارسة حقهم الدستورى فى التظاهر السلمى والتعبير بقوة عن معارضتهم لحكم الإخوان ومطالبتهم بالانتخابات الرئاسية المبكرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان