رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

خبير أمني: ﻻ تعارض بين تأمين الجيش والشرطة للمنشآت

خبير أمني: ﻻ تعارض بين تأمين الجيش والشرطة للمنشآت

الحياة السياسية

الشرطة تشارك الجيش في تأمين مدرسة " أرشيفية"

خبير أمني: ﻻ تعارض بين تأمين الجيش والشرطة للمنشآت

محمد محمود 28 أكتوبر 2014 20:45

قال الخبير الأمني، اللواء الدكتور إيهاب يوسف، إن وجود الجيش والشرطة في تأمين المنشآت العامة والممتلكات العامة، سيخضع لعملية تنظيم على أساس تقسيم الأدوار والأولويات، بالشكل الذي لا يحدث أي تعارض بين الجهتين الأمنيتين.

وأضاف يوسف، أنه من الممكن أن يكون هناك تقسيم، بحيث تكون القوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية واﻻستراتيجية، مثل محطات الكهرباء، وقد يكون للشرطة تأمين منشآت أخرى، بما يعني أن هناك نقاطًا سيكون الجيش موجودًا فيها، ونقاطًا أخرى سيكون فيها جهاز الشرطة.

وتوقع يوسف أن يكون دور الجيش تكميليًا، ففي حالات العجز في تعداد قوات الشرطة، يتم الدفع بقوات الجيش، خاصة أن الجيش ليس دوره حماية الجبهة الداخلية، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الشرطة لم تتعاف بشكل كامل منذ ثورة 25 يناير، وإن كانت الآن أفضل.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارًا بقانون، بشأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، يخول بموجبه للقوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة فى حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالدولة، ويسرى هذا القرار لمدة عامين، وتحال الجرائم التى ترتكب ضد هذه المنشآت إلى النيابة العسكرية توطئةً لعرضها على القضاء العسكرى للبت فيها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان