رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد مهلة الجيش.. عَفش أهالي رفح في الشارع

بعد مهلة الجيش.. عَفش أهالي رفح في الشارع

الحياة السياسية

الجيش أمهل الأهالي ساعات قليلة - أرشيفة.

بعد مهلة الجيش.. عَفش أهالي رفح في الشارع

28 أكتوبر 2014 16:28

أمهلت القوات المسلحة أهالي المنطقة الحدودية في شبه جزيرة سيناء 48 ساعة؛ لإخلاء منازلهم بحسب مصادر مطلعة. 


إلا أن شهود عيان قالوا لـ "مصر العربية" إنَّ الجيش أمهلهم فقط حتى مساء اليوم لإخلاء منازلهم على الشريط الحدودي في منطقة رفح المصرية.


وقالت المصادر -التي رفضت الكشف عن هويتها- إنَّ الجيش طالب أهالي المنطقة الحدودية بإخلاء منازلهم خلال 48 ساعة، تمهيدًا لإقامة منطقة عازلة تمتد لـ13 كيلو على طول الشريط الحدودي برفح، بعمق يتراوح بين 500 متر لـ 1500 متر داخل سيناء .


يأتي ذلك بعد التفجير الذي استهدف الجمعة كمين للجيش في منطقة "كرم القراديس"، وأسفر عن مقتل 31 شخصًا.


وقال شهود عيان إنَّ المنطقة الحدودية تشهد حالة من الهرج لقيام الأهالي بإخراج محتويات منازلهم في الشارع تمهيدًا لنقلها بعدما أمهلم الجيش ساعات قليلة لإخلاء تلك المنازل وإلا هدمها فوق رؤوسهم.


وفي وقت سابق، قال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشؤون مجلس النواب إنه تم مناقشة عمليات التهجير لسكان الشريط الحدودي برفح، مؤكدًا أن الحكومة أكدت عقدها لقاءات مع الأهالي والتوصل لاتفاق على التهجير.


جاء ذلك على هامش اجتماع الوزير اليوم الثلاثاء، بشأن اللجنة الوطنية المكلفة بالإعداد لخضوع مصر لآلية المراجعة الدورية بالمجلس القومي بالأمم المتحدة برئاسته، قبل مغادرتها إلى جنيف لمراجعة التقرير المصري الثاني عن أوضاع حقوق الإنسان بمصر.


جدير بالذكر أنَّ مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اجتمع يوم التفجير الجمعة، توعَّد بـ "الثأر" لدماء الضحايا الذين سقطوا. 

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان