رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصدر أمني: بدء إعادة توزيع السكان على حدود غزة خلال أيام

مصدر أمني: بدء إعادة توزيع السكان على حدود غزة خلال أيام

الحياة السياسية

انتشار مكثف للجيش في سيناء

مصدر أمني: بدء إعادة توزيع السكان على حدود غزة خلال أيام

وكالات 28 أكتوبر 2014 14:03

نقلت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم، عن مصدر أمني رفيع المستوى أنه من المقرر البدء خلال أيام في خطة "إعادة توزيع" السكان على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، لتشرع القوات المسلحة بعدها في تنفيذ خطتها لإقامة "منطقة عازلة" مع القطاع وما سيتبعها من عمليات هدم للأنفاق.

 

وأوضح المسؤول: "المنطقة العازلة سيكون طولها 13 كيلومترا، وستشمل عمليات تطهير واسعة للأنفاق على الحدود بين رفح المصرية وقطاع غزة، على أن تقام بعمق يتراوح بين 500 متر و1500 متر قابلة للزيادة".

وأشار إلى قرار بالبدء قريبا بإعادة توزيع السكان المقيمين على طول خط الحدود في رفح مع قطاع غزة، الذين يعيشون في 680 منزلا، لافتا إلى أن السلطات المحلية بدأت بتلقي طلبات هؤلاء السكان الذين خيروا بين تلقي أموال في مقابل ترك أراضيهم أو منازلهم، والحصول على أرض في منطقة بعيدة عن الشريط الحدودي.

وشدد على أن الأمر "ليس تهجيرا وإنما إعادة توزيع ديموغرافي تقتضيها متطلبات الأمن القومي" لمصر.
 

من ناحية أخرى، وصلت إلى العريش فجر اليوم الثلاثاء تعزيزات عسكرية مصرية كبيرة من جميع التشكيلات قادمة من محافظتي الإسماعيلية والسويس بالإضافة إلى تشكيلات من القوات الخاصة التابعة للشرطة وذلك استعدادا لشن هجوم كبير على قرى جنوب رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.
 

وقال مصدر أمني إن هذه القوات من الجيش الثاني والثالث والشرطة لتوفير الدعم الكامل للقوات المتواجدة في سيناء ، مؤكدا شن غارات عسكرية وقصف جوي ليل الاثنين/ الثلاثاء على قرى جنوب رفح والشيخ زويد والعريش.

وأشار المصدر إلى أن القصف أسفر عن مقتل سبعة تكفيريين على الأقل وإصابة 13 في حصر أولي بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل والعشش والسيارات والدرجات البخارية في تلك المناطق.

اقرأ أيضا 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان