رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير العدل: ندرس إرسال وفد لاسترداد الأموال المنهوبة بسويسرا

وزير العدل: ندرس إرسال وفد لاسترداد الأموال المنهوبة بسويسرا

الحياة السياسية

المستشار محفوظ صابر وزير العدل

وزير العدل: ندرس إرسال وفد لاسترداد الأموال المنهوبة بسويسرا

محمد كفافى 28 أكتوبر 2014 13:25

كشف المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، عن اعتزام الوزارة إرسال وفد قريبا إلى سويسرا لبحث أزمة الأموال المهربة للبنوك هناك.

جاء ذلك خلال زيارة وزير العدل إلى محافظة المنيا اليوم، حيث كان في استقباله اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا لافتتاح مجمع محاكم أبو قرقاص الجديد، وذلك في إطار خطة الوزارة لبناء محاكم جديدة لخدمة المواطنين في المراكز والمدن المحرومة، والتي تتضمن التيسير على المتقاضين وسرعة الإنجاز والفصل في القضايا.

وأضاف وزير العدل أن هناك وفدا سيحضر منتدى بسويسرا لاستراد حقوق الشعب المصري، موضحا أن سويسرا من الدول المتعاونة مع مصر وأنها تحفظت على الأموال المنهوبة، ولكن كل ذلك يتوقف على عدد من الإجراءات التي يتم اتباعها، مشيرا إلى أنه سيقتص لأرواح شهداء العريش من خلال القضاء العادل والناجز والتعاون مع مؤسسات الدولة من أجل تحقيق القصاص لأرواح الشهداء.

وأوضح أنه سيتم ميكنة جميع المحاكم حتى تؤدي الخدمة للمتقاضين في سهولة ويسر، وتم عقد 3 بروتوكولات مع الاتحاد الأوروبي والتنمية الإدارية ووزارة الاتصالات من أجل تطوير المحاكم، لافتا إلى أن عدداً كبيراً من المحاكم ستشهد إحلالا وتجديدا في الفترة القادمة خاصة المحاكم التي تعرضت للدمار في الفترة اﻷخيرة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان