رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصادر عسكرية: لا موعد محددا لإنهاء العملية في سيناء

مصادر عسكرية: لا موعد محددا لإنهاء العملية في سيناء

الحياة السياسية

الجيش ينتشر في سيناء

مصادر عسكرية: لا موعد محددا لإنهاء العملية في سيناء

الأناضول 28 أكتوبر 2014 13:23

استبعدت مصادر عسكرية مصرية، اليوم، تحديد موعد لإنهاء العملية العسكرية الواسعة التي بدأتها قوات الجيش في سيناء، عقب مقتل عسكريين مصريين في هجوم شنه مسلحون الجمعة الماضي.

 

وقالت المصادر فى تصريحات للأناضول، إن العملية العسكرية محددة وفق ضوابط قانونية، وأخلاقية، ودستورية، سيتم مراعاتها.
 

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن انتهاء العملية مرتبط بالقضاء على البؤر الإرهابية، دون التقيد بمدة فرض حالة الطواري.
 

وأضافت المصادر التي فضلت عدم كشف هويتها أنه لن يضار بريء ولن يظلم شخص، ولن تقوم قوات الجيش باستهداف أشخاص إلا بعد التأكد من ارتباطهم بتلك التنظيمات.
 

ولفتت إلى أن الجيش المصري عازم على القضاء على الجماعات الإرهابية في شبه جزيرة سيناء، مهما استغرق من مدة، لا سيما أن العملية العسكرية الحالية تمنح حرية الحركة التامة للقوات المسلحة في سيناء للتعامل مع الإرهاب والأنفاق.
 

وأشار أحد تلك المصادر إلى أن "الجيش المصري لم يستخدم في السابق كامل قوته"، وفسر ذلك بأن "الرئيس المعزول محمد مرسي كان يقيد الجيش من مواجهة تلك الجماعات، وهو ما تغير حالياً، حيث منحت حرية الحركة التامة في سيناء لقوات الجيش".

 

ودفعت أمس السلطات المصرية بتعزيزات عسكرية وأمنية إلى شبه جزيرة سيناء، وبينها قوات "التدخل السريع" ذات القدرات القتالية العالية.
 

وقوات "التدخل السريع"، هي إحدى تشكيلات الجيش المصري، التي تم تشكيلها في مارس العام الماضي، وهي قوات محمولة جوا ذات تشكيل خاص، تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة ومسلحة وفقاً لأحدث نظم التسليح العالمية، وفق تصريحات قيادات عسكرية إبان تشكيلها.
 

ويوم الجمعة الماضي، شن مسلحون مجهولون هجوما استهدف نقطة عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية غير نهائية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد 3 أيام، وفرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر تقترن بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في محافظة شمال سيناء.
 

وكانت وسائل إعلام، قد اتهمت فلسطينيين من غزة، بالتورط في الحادث، فيما أشار السيسي في كلمة متلفزة له بأصابع الاتهام بالمسؤولية عن الحادث إلى "جهات خارجية" لم يسمها.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان