رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

باحث امريكي: على واشنطن دعم مصر في حربها ضد الارهاب

باحث امريكي: على واشنطن دعم مصر في حربها ضد الارهاب

الحياة السياسية

طائرات الاباتشي - ارشيفية

باحث امريكي: على واشنطن دعم مصر في حربها ضد الارهاب

أ ش أ 28 أكتوبر 2014 04:59

قال زاك جولد الباحث بمركز مشروع الامن الامريكي انه يجب ان تواصل الولايات المتحدة دعم مصر في حربها المشروعة ضد العناصر الارهابية في سيناء، مشيرا إلى ان الولايات المتحدة وجدت ان طائرات الهليكوبتر الاباتشي التي تم البدء مؤخرا في ارسالها الى مصر ستساهم في دعم جهود الحكومة لمكافحة الارهاب.

وشدد الباحث الامريكي المتخصص في شئون الشرق الاوسط على ضرورة تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مجال الاستخبارات ومكافحة الارهاب الى جانب التعاون العسكري.

ورأى أن الهجوم الاخير الذي وقع في سيناء والذي وصفه بان خسائره البشرية كانت فادحة يمثل منحنى يسير في نفس الاتجاه الذي تشهده سيناء منذ فترة، مشيرا الى ان الجماعات الارهابية المحلية الموجود في سيناء مثل جماعة انصار بيت المقدس تستطيع تنفيذ مثل ذلك الهجوم.

واعرب عن اعتقاده بان تنظيم داعش لا يسعى للقيام بهجمات في مصر، مشيرا إلى أن قوات الجيش والامن المصرية تمكنت من حماية البلاد من العناصر الارهابية المتواجدة في سيناء غير انه اعترف ان الحرب ضد تلك العناصر ستستغرق جهدا ووقتا طويلا.

ولفت الى انه يتعين على مصر مواجهة العناصر الارهابية بالتزامن مع دعم عملية تنمية سيناء والاستجابة لمطالب المواطنين هناك وذلك من اجل القضاء على الارهاب في تلك المنطقة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان