رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مؤتمر الجبهة المصرية بقنا يندد بأحداث العريش بالرقص

مؤتمر الجبهة المصرية بقنا يندد بأحداث العريش بالرقص

الحياة السياسية

مؤتمر الجبهة المصرية بقنا

مؤتمر الجبهة المصرية بقنا يندد بأحداث العريش بالرقص

قنا - وليد القناوى 27 أكتوبر 2014 20:51

شهد المؤتمر الجماهيري لائتلاف الجبهة المصرية لجنوب الصعيد، الذي عقد مساء الاثنين، بقنا، تنديدا بتفجيرات العريش، التى راح ضحيتها 31 قتيلا و30 مصابا، رقص عدد من المشاركين فيه على أغنية "بشرة خير"، بعد الوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا وتلاوة آيات من القرآن الكريم.

وقال مصطفى بكرى، المتحدث الرسمى للائتلاف، إن حركة حماس وحكومتى قطر وتركيا هم من يقفون وراء الإرهاب بمصر من خلال التمويل، على حد قوله، مطالبا السيسى بتحويل قيادات الإخوان ومن يقفون معهم إلى محاكمات عسكرية فورية.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر أن جماعة الإخوان فى تونس حصلت على أصوات قليلة جدا مقابل الأحزاب المدنية فى انتخابات البرلمان أمس الأحد قائلا: "باى باى يا غنوشى.. باى باى يا اخوان تونس".

من جانبه قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل اليمقراطى، إن أمريكا أرادت أن تقضى على داعش، فسخرت 40 دولة تحت قيادتها، ونحن نقول للرئيس السيسى سنقف معك بمفردنا كشعب مصر للقضاء على الإرهاب فى الداخل، فنحن نحارب من 3 جبهات "الجبهة الغربية، الجبهة الجنوبية، الجبهة الشرقية".

 

وأضاف أن جهاز الشرطة ظلم طويلا خلال الفترة السابقة، فيوميا يسقط منه قتلى دفاعا منه عن الشعب، مستطردًا: "ستأتينا جميع الدول منكسة الرؤوس بمن فيها الدول الداعمة للإرهاب حين ترتفع هامات المصريين عقب الانتصار على الإرهاب الأسود بقيادة الرئيس السيسى والقوات المسلحة".

 

ووصف محمود بكرى، منسق ائتلاف الجبهة المصرية بقنا، قناة الجزيرة بـ"الحقيرة" التى توالى جماعة الإخوان وتركيا المتمثلة فى رئيسها أردوغان، مطالبا بسرعة اتخاذ إجراءات عاجلة من خلال محاكمات عسكرية لك من تورط وحرض ضد الجيش.

 

حضر المؤتمر الذى أقيم بإستاد قنا الرياضى عدد من قيادات أحزاب المؤتمر ومصر بلدي والحركة الوطنية والغد والجيل ومصر الحديثة والتجمع واتحاد عمال مصر واتحاد النقابات المهنية المصرية، بجانب نواب مجالس الشعب السابقين، يتقدمهم فلول الوطنى المنحل، وبمشاركة المئات من المواطنين بقنا والأقصر وسوهاج والبحر الأحمر.

 

 

 

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان