رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

على مسئولية المدير.. صندوق تكافل نقابة الصحفيين "إدارة خاصة"

على مسئولية المدير.. صندوق تكافل نقابة الصحفيين "إدارة خاصة"

ممدوح المصري 27 أكتوبر 2014 16:48

طالب محمد منير، مدير صندوق التكافل بنقابة الصحفيين، بإعادة الصندوق إلى الإدارة المالية للنقابة بعد أن اقتصرت إدارته على "دائرة محاسبية مغلقة" على يد هشام يونس، أمين الصندوق السابق.

وتقدم "منير" بمذكرة إلى مجلس النقابة قال فيها إن صندوق التكافل البالغ رصيده ما يقرب من 40 مليون جنيه تدار ميزانيته فى دائرة محاسبية مغلقة، بعيدًا عن الإدارة المالية للنقابة، موضحا أن هشام يونس، أمين الصندوق السابق، بدأ في استبعاد إشراف الإدارة المالية للنقابة على عمليات الصرف وحركة أموال الصندوق، بعد نجاحه فى استبعاد غالبية أعضاء مجلس صندوق التكافل وإدارته منفردا.

وأضاف منير فى المذكرة أن الدائرة المالية للرقابة على أموال الصندوق تبدأ فى الصندوق وتنتهى فيه، بعد استبعاد الرقابة المالية النقابية فى أواخر عام 2007م، مشيرا إلى أن هذا الأمر، ظل مستمرا طوال 7 سنوات حتى الآن، متسائلا: أين دور مجلس نقابة الصحفيين الممثل بعضوين فى مجلس إدارة صندوق التكافل؟

وناشد منير أعضاء مجلس الإدارة "إعلاء المصلحة العامة ومصالح الزملاء واعتماد العمل الجماعي المؤسسي"، مضيفا أن إدارة الصندوق على طريقة المزاج الفردى والتكتل والاستبعاد وانفراد مجموعة بالعمل يؤدى إلى استمرار الإضرار بمصالح الزملاء، وهو النهج الذي استمر منذ عام 2007.

 و دعا منير إلى اجتماع عاجل مشترك بين أعضاء مجلس إدارة الصندوق وأعضاء مجلس النقابة، لبحث الوسائل والإجراءات الكفيلة بإدارة أعمال الصندوق كأحد مشروعات النقابة، والتنسيق الذى يؤدى إلى حل أى مشكلات تعوق عمل الصندوق.

يذكر أن مجلس إدارة الصندوق يتكون من 9 أعضاء.. ستة منتخبون، وهم محمد منير «اليوم السابع»، محمد عارف «الأسبوع»، مختار شعيب، عمرو الدردير، مروة حداد «الأهرام»، شيماء مصطفى «عالم المال»"، وعضوان معينان عن مجلس النقابة، وهما جمال عبد الرحيم وأسامة داود، بالإضافة إلى نقيب الصحفيين،  وهو رئيس الصندوق بصفته.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان