رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادي بالجبهة المصرية: مطالبة صباحي بتعديل قانون التظاهر "لزيادة شعبيته"

قيادي بالجبهة المصرية: مطالبة صباحي بتعديل قانون التظاهر لزيادة شعبيته

الحياة السياسية

حمدين صباحي - أرشيفية

قيادي بالجبهة المصرية: مطالبة صباحي بتعديل قانون التظاهر "لزيادة شعبيته"

عمرو عبدالله 27 أكتوبر 2014 15:32

هاجم المهندس ياسر قورة، القيادي بالجبهة المصرية، المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي بسبب مطالبته بتعديل قانون التظاهر، واصفًا ذلك بـ "الوقاحة السياسية"، مبررًا الوصف بأن صباحي أثار الأمر في وقت لم تجفَّ فيه دماء ضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء. على حد قوله.

وأضاف قورة لـ"مصر العربية": "كل دول العالم التي تنادي بالديمقراطية وحرية الرأي لديها قانون تظاهر أشدّ قسوة من القانون المصري"، لافتاً إلى أن القانون لا يمنع ولا يَكْبِت حرية الرأي وإنما هو تنظيم للتظاهر لحماية المتظاهرين وضمانة لعدم اندساس المتطرفين وسط التظاهرات للقتل وإثارة المشاكل.

وتابع: "صباحي يواصل تجارته السياسية الرخيصة، ويحاول الحصول على دعم بعض الفئات الرافضة للقانون، للحصول على مكاسب شخصية سياسية تتعلق بزيادة شعبيته لدى تلك الفئات، فضلًا عن مواصلة محاولاته المضنية للبقاء بالمشهد السياسي وتداول اسمه، رغم الهزيمة النكراء التي مُني بها في الانتخابات البرلمانية، وكشفت هزالة شعبية وضعفها بالشارع المصري".

واستطرد: "يجب على صباحي إدراك طبيعة التوقيت الذي يصدر فيه مثل هذه الدعوات وأن يُعلي صالح الوطن على مصالحه الشخصية في الظهور وكسب أرضية لدى بعض الفئات التي لا تدرك المعنى الشامل للأمن القومي المصري، ومدى خطورة الأوضاع الحالية، التي تتطلب المزيد من التشريعات التي تعمل على فرض الأمن بالشارع المصري".

وكان حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، قد وصف قانون التظاهر بأنه "ظالم إنسانيًا باطل دستوريًا غبي سياسيًا"، معتبرًا أنه لم يوقف العنف ولم يحقق الاستقرار.

وقال صباحي، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قانون التظاهر ظالم إنسانيًا باطل دستوريًا غبي سياسيًا، لم يوقف العنف ولم يحقق الاستقرار، ضحاياه أصحاب الرأي شباب ثورة يناير ويونيو، بقاؤه جريمة".

جاء ذلك بعد الحكم الصادر أمس 26 أكتوبر 2014 عن محكمة جنح مصر الجديدة بالسجن 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه على 23 متهمًا بأحداث مظاهرات قصر الاتحادية، على خلفية المظاهرة التي جرت منتصف يوليو الماضي ضد قانون التظاهر بالقرب من قصر الاتحادية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان