رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شيحة: رسالة مرسي تؤكد عدم وقوف النظام على أرض صلبة

شيحة: رسالة مرسي تؤكد عدم وقوف النظام على أرض صلبة

الحياة السياسية

إيهاب شيحة

شيحة: رسالة مرسي تؤكد عدم وقوف النظام على أرض صلبة

طه العيسوي 26 أكتوبر 2014 20:07

قال المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إنَّ مضمون رسالة الرئيس المعزول محمد مرسى ـ التي نشرتها صفحته الرسمية على الـ "فيس بوك أمس" - تؤكد أنه كانت ومازالت هناك مفاوضات، وهذا دليل هام لتأكيد ما يشدّدون عليه بأن النظام الحالي لم يقف على أرض صلبة للآن، حسب تعبيره.

وأضاف -في تصريح لـ "مصر العربية"-: "لذلك فهم يسعون للحوار مع مرسى، وهذه هي الدلالة الأهم في رسالته لتؤكد لكل من استشعر الملل واستأخر النصر أن عدونا شعوره هو الهزيمة والخسران".
وتابع "شيحة": الرسالة جاءت ممن يحنو ويهتم لأمر كل المصريين (جنود وشباب وتحالفات وكل المصريين)، في نفس اليوم الذي تحدث فيه السيسي ليزيد شقاق الشعب ويورط نفسه بغبائه أكثر، فكما أعلن "مرسي" اهتمامه بكل المصريين كذلك أعلن "السيسي" أنهم كانوا يعلمون أن هذا سيحدث وأكثر وكأنه من دولة أخرى ولا يعنيه البلد مطلقاً".

وردًّا على طبيعة المفاوضات التي جرت معهم، استطرد: "أؤكد لك أن كل ما طرحه العسكر وأتباعهم ليس إلا قبولنا بالأمر الواقع مع بعض التفاصيل مثل الإفراج عن المعتقلين وخلافه، ولا يوجد تفاوض الآن، ونحن نؤكد يومياً على الترحيب بكل تفاوض من أحد مادام يتحدث على أرضية الشرعية الثورية ويضمن القصاص لدماء الشهداء، ولن يكون "السيسي" جزءاً من الحل فهو كل المشكلة".

بدوره، قال الدكتور محمد شريف كامل، المتحدث الرسمي باسم المجلس الثوري، إن رسالة مرسي للشعب في مطلع العام الهجري الجديد هي تهنئة طبيعية منه للشعب، ولكونها في ظرف غير طبيعي فهي تمثل عدة رسائل في رسالة واحدة.

وأضاف -في تصريح لـ "مصر العربية"-: "هي تأكيد على الصمود وعدم الرضوخ لقمع وإرهاب السلطة المغتصبة، وتأكيد على استمرار تواصل "مرسي" مع الثوار في الشارع، وتشدّد على عدم التفريط في الثورة وحق الشعب، وتؤكد على انتماء الجيش الوطني للشعب، وعدم انتماء الخونة (العاملين في حقل النظام) لهذا الشعب"، حسب قوله.

وذكر "كامل" أن الرسالة تؤكد على استمرار "مرسي" في القيام بدوره كرئيس شرعي ومنتخب للبلاد-حسب قوله-وتشدّد على أنه لا اعتراف بـ "الانقلاب"، ولا تراجع عن الثورة، ولا تفاوض على دماء الشهداء، وهي ثوابت الشارع الثائر.

وأردف: "حديثه عن رفض التنازل دليل واضح على ضعف السلطات الحالية وسعيها لسحب أي اعتراف من أي من أطياف الثورة والادعاء بأن هناك طريق للتصالح مع القتلة بهدف تقسيم الثوار".

وتابع "كامل": "الرسالة في إجمالها تمثل تأكيدًا على ضعف ووهن النظام وقوة الثورة، وتأكيدًا على قيمة الديمقراطية ونبذ الديكتاتورية، وخاصة أنها صادرة من أول رئيس مصري منتخب خلال انتخابات حرة مباشرة تم اختطافه من قبل أعداء الشعب والثورة، ومُنع من مزاولة عمله قسراً رغم الإرادة الشعبية، ورغم كل ذلك فهو مستمر في تقديم الشعب ومصلحته على أمنه وسلامته الشخصية".

وهنأت صفحة الدكتور محمد مرسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الشعب بالعام الهجري الجديد، وأكدت على التمسك بثوابت الثورة ضد الانقلاب واستمرارها.

وجاء في البيان: "شعب مصر العظيم.. أهنئكم بالعام الهجري الجديد والوطن في ذروة ثورته، وشبابه في أوج عزمهم ونفاذ كلمتهم، أهنئكم وقد أثلج صدري استمرار ثورتكم ضد هذا الانقلاب الكسيح وقياداته الذين يريدون إخضاع الوطن وهيهات لهم ذلك، خائفين من مصير أسود عقابا لهم على ما اقترفته أيديهم من جرائم في حق هذا الشعب العظيم".

وتابع البيان: "ولا يفوتني أن أعلن بكل وضوح أنني قد رفضت ولا زلت أرفض كل محاولات التفاوض على ثوابت الثورة ودماء الشهداء، تلك المحاولات الهادفة إلى أن يستمر المجرمون وينعموا باستعباد شعب لم يستحقوا يوما الانتماء له، وإنني كذلك أشدد تعليماتي لكل الثوار الفاعلين على الأرض بقياداتهم ومجالسهم وتحالفاتهم ورموزهم ومفكريهم وطلابهم أنه (لا اعتراف بالانقلاب، لا تراجع عن الثورة، ولا تفاوض على دماء الشهداء)".

وأضاف البيان: "لن أغادر سجني قبل أبنائي المعتقلين، ولن أدخل دارى قبل بناتي الطاهرات المعتقلات، واستبشروا خيرًا، واستكملوا ثورتكم، والله ناصر الحق ولن يتركم أعمالكم، وإن شاء الله نلتقي قريبًا، والثورة قد تمت كلمتها وعلت إرادتها".


 

اقرأ أيضًا:

فيديو..إيهاب شيحة: نحن فى الطريق الصحيح لإسقاط النظام

إيهاب شيحة: لدينا معلومات تشير لعدم تأسيس كيان جديد حاليا

فيديو..إيهاب شيحة: الجيش المصري بتاعنا والسيسي مش تبعنا

إيهاب شيحة: السيسي يتنفس الكذب كالهواء

إيهاب شيحة: السيسي يقدم فروض الولاء لأمريكا

إيهاب شيحة: التحالف لديه الآن حرية أكبر في تطوير الحراك الثوي

الأصالة: انتصار غزة أجرى الدماء في عروق الثورة المصرية


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان