رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلاغ يتهم يسري حماد بالإساءة للجيش

بلاغ يتهم يسري حماد بالإساءة للجيش

الحياة السياسية

تدوينة يسري حماد سبب البلاغ

بعد تصريحاته بأن ضحايا سيناء قتلوا في ليبيا

بلاغ يتهم يسري حماد بالإساءة للجيش

محمود فخرى 26 أكتوبر 2014 12:22

تقدم المهندس محمود عبد الرحيم مهران، رئيس حزب مصر الثورة، اليوم الأحد، ببلاغ حمل رقم 3593 لسنه 2014، إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف إسكندرية ضد يسري حسن حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي، يتهمه بالإساءة للجيش المصري.

جاء ذلك بعد نشر "حماد" تدوينة على صفحته قال فيها إن الجنود المصريين الذين تم تشييعهم أمس قتلوا في ليبيا خلال مشاركتهم في القتال مع قوات اللواء خليفة حفتر.

وجاء في البلاغ أن المشكو في حقّه يثير زعزعة استقرار البلاد وإثارة القلاقل والفتن وإصدار إشاعات مُغْرِضة تساعد في تضليل أبناء الوطن وتسيء إلى مصر وقواتنا المسلحة المصرية بعدما قام بنشره على صفحته مُدَّعيًا أن الجنود المصريين الذين استشهدوا وقتلوا غدراً في سيناء قد قتلوا في ليبيا لمشاركتهم جيش حفتر.

وأضاف البلاغ أن حماد قال بالنص على صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "إذا كان هناك فعلا عمليات إرهابية ضد جيش مصر في سيناء، فالمفترض أن يُسمح للإعلاميين ووكالات الأنباء بالتصوير، ونقل الحدث، أما أن يمنع الصحافيون من الدخول، وتقطع وسائل الاتصال عن سيناء، في نفس الوقت الذي ينقل تلفزيون ليبيا أخبار مقتل أبنائنا جنود مصر الذين يقاتلون إلى جانب حفتر عميل الأمريكان، فهذا يعتبر استخفافا بالشعب المصري، وعودة إلى مغامرات عبد الناصر، والتي كانت سببًا في انهيار كل مناحي الحياة في مصر، لن نسمح أن يُقتل أبناؤنا من أجل أن يترفه أبناء المستعمر الأمريكي".

واعتبر مقدم البلاغ أن تصريحات "حماد" تعد تحريضاً على الفوضى وإشاعة الأكاذيب وإثارة الفتن وتشكيكًا في الدولة المصرية وتكذيبا للقوات المسلحة والشعب المصري.


 

بلاغ يسري حماد 1.jpg" style="width: 500px; height: 657px;" />

بلاغ يسري حماد 2.jpg" style="width: 500px; height: 685px;" />

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان