رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أحد أبطال حرب أكتوبر يقترح طريقة لمواجهة "الإرهاب"

أحد أبطال حرب أكتوبر يقترح طريقة لمواجهة "الإرهاب"

أ ش أ 25 أكتوبر 2014 23:56

قدَّم أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، من محافظة الإسماعيلية، عبد الجواد سويلم، اقتراحًا بمواجهة من أسماهم "الإرهابيين" في سيناء، من خلال سلاح الصاعقة، في ظل انتشار ما قال إنها حرب العصابات.


 

وقال سويلم، الذي فقد قدميه، وإحدى عينيه وذراعًا في مواجهات شرسة أثناء حرب أكتوبر73، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: “الإرهابيون يعتمدون على سلاح الكر والفر في المناطق الجبلية، وبالتالي يتمكنون من تحقيق أهدافهم التخريبية فضلاً عن أنهم يحتمون بالمدنيين بسيناء، إلا أنه في حالة الهجوم عليهم من خلال أفراد صاعقة مدربين، فإن ذلك سيربك حساباتهم تمامًا وتصفية الإرهابيين من سيناء”.


 

وأضاف سويلم: “أبطال القوات المسلحة هم من قهروا من قبل خط بارليف المنيع، وربما يكون شهداؤنا هم ضريبة ندفعها من أجل الحفاظ على وحدة أراضينا، فالإرهاب لن يهز الشعب المصرى نهائيًا”.


 

يُذكر أن البطل عبد الجواد سويلم، له تاريخ حربي معروف بسلاح الصاعقة خلال حرب أكتوبر المجيدة، عندما دمَّر معدات حربية للعدو، بلغت 16 دبابة، و11 مدرعة، وعربتين جيب وأتوبيس وبلدوزرين، ما أدَّى إلى فقدان العدو 129 جنديًا إسرائيليًا، خلال المواجهة مع البطل عبد الجواد سويلم فقط، وعلى إثر ذلك فقد سويلم إحدى ذراعيه وقدميه وعينًا واحدة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان