رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعديلات قانونية تتيح محاكمة المتهمين بـ "الإرهاب" عسكريًا

تعديلات قانونية تتيح محاكمة المتهمين بـ الإرهاب عسكريًا

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تعديلات قانونية تتيح محاكمة المتهمين بـ "الإرهاب" عسكريًا

الأناضول 25 أكتوبر 2014 22:44

تعتزم الحكومة تعديل أحكام قانون القضاء العسكري، لإضافة قضايا "الإرهاب" ضمن اختصاصاته، بعد يوم واحد من هجوم استهدف نقطة عسكرية بسيناء، شمال شرقي البلاد، أوقع 31 شهيدًا، وإصابة آخرين.


 

وقالت الحكومة، في بيان لها، السبت، عقب اجتماع لها، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على تقديم مشروع بتعديل قانون القضاء العسكري، لإضافة ضمن اختصاصاته قضايا الإرهاب التي تهدد سلامة وأمن البلاد.


 

وأوضح البيان أن مشروع التعديل يشمل الاعتداء على منشآت وأفراد القوات المسلحة والشرطة، والمرافق والممتلكات العامة، وإتلاف وقطع الطرق، وفق مراسل الأناضول.


 

وقررت الحكومة، حسب البيان، توفير التمويل اللازم للبدء في إجراءات تأمين وحماية المدنيين الموجودين داخل المناطق المحددة التي أعلنت فيها حالة الطوارئ، بمحافظة شمال سيناء، والتي تضمنها القرار الرئاسي، عقب اجتماع لمجلس الدفاع الوطني.


 

وأكد بيان مجلس الوزراء أن الحكومة ماضية في استكمال خارطة الطريق والاستعدادات لانتخابات مجلس النواب، وكذا الاستعداد لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي في نهاية فبراير المقبل.


 

وفي السياق، قال مصدر قضائي لـ "الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن التعديلات المقترحة على القانون لن تطبق علي القضايا المنظورة حاليًا أمام القضاء العادي، ومنها قضايا الرئيس المعزول، محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن القوانين لا تطبق بأثر رجعي.


 

وأوضح أن إضافة جرائم الإرهاب إلى اختصاص القضاء العسكري، جاء طبقًا للفقرة الثالثة من المادة 204 بقانون القضاء العسكري، التى تنص على يحدد القانون تلك الجرائم ويبين اختصاصات القضاء العسكري الأخرى.

 

اقرأ أيضًا:

فيديو..اليزل: كتائب القسام شاركت فى حادث سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان