رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المستقلون.. طريق عز لدخول البرلمان

المستقلون.. طريق عز لدخول البرلمان

الحياة السياسية

أحمد عز أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل

المستقلون.. طريق عز لدخول البرلمان

عمرو عبدالله 25 أكتوبر 2014 18:44

"أتوبيسات لنقل الطلبة للجامعات ".. "توزيع الأسمدة على الفلاحين".. "توفير وظائف لأهالي الدائرة "، أساليب اعتاد المهندس أحمد عز، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، على استخدامها في عهد مبارك كأدوات لجذب الناخبين.

 

ومع خروجه من السجن عادت هذه الأساليب للظهور مرة أخرى كأنها مؤشر لخوضه الانتخابات البرلمانية القادمة بعد أن ترددت أنباء.
 

وعقد عز اجتماعًا مغلقًا مع مجموعة من نواب الحزب الوطني السابقين الأسبوع الماضي، في إطار مشاوراته لتشكيل تحالف انتخابي، وقد أفصحت مصادر مقربة من عز عن نيته تأسيس كيان حزبي جديد سيتم إعلانه خلال الدورة البرلمانية القادمة.

 

وتحدث، عز خلال الاجتماع عن ضرورة تكوين تحالف قوي من المستقلين داخل البرلمان القادم؛ لأن التحالف والتوحد سيعيدهم للساحة السياسية مرة أخرى، كاشفًا عن تفكيره في خوض الانتخابات البرلمانية بعد مطالبة أهالي دائرة منوف بمحافظة المنوفية له بالترشح مرة أخرى، في ظل عدم صدور حكم نهائي ضده في القضايا المتهم فيها، وهو ما يجعل من حقه الترشح للبرلمان حتى لو كان داخل السجن.
 

وأشارت المصادر إلى أن عز يعتزم تشكيل تحالف قوي عن طريق هؤلاء النواب في حالة فوزهم في الانتخابات البرلمانية, ليكون له تاثير في صنع القرار وتشكيل الحكومة القادمة، ما دعاه للتشديد عليهم بضرورة عدم الترشح على أي من قوائم الأحزاب وخوض الانتخابات كمستقلين حتى يتمكنوا من الاتحاد مرة أخرى تحت راية حزب جديد.

 

وأشار إلى أنَّ الدستور يمنع انتقال عضو البرلمان من الحزب الذي ترشح من خلاله إلى حزب آخر بعد نجاحه, مما يتطلب من النواب الترشح مستقلين ثم التجمع مرة أخرى في الحزب الجديد.


وحضر اللقاء الدكتور صفي الدين خربوش، الذي كان يشغل منصب "رئيس المجلس القومى للشباب" خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، وعمر هريدي، أحد نواب الحزب الوطني.
 

وقال عمر هريدي، عضو مجلس الشعب السابق، من حق أحمد عز الترشح لانتخابات مجلس الشعب، طالما ليس هناك مانع قانوني، ومن حق الناس اختياره أم لا، مشيرًا إلى أنه قرر الترشح في الانتخابات كمستقل ولن ينضم ﻷي حزب أو تحالف قائم.
 

ونفى هريدي، خلال حديثه لـ "مصر العربية"، اتفاقه مع عز على خوض الانتخابات بشكل فردي، مؤكدًا أن قرار خوضه الانتخابات مستقلاً نابع من اقتناعه بعدم وجود حزب لديه قوة تنظيمية وهيكل تنظيمي قوي، وهو ما كان يتوافر بالحزب الوطني، الذي دعى البعض لإسقاطه، مشيرًا إلى عدم حدوث لقاءات بينه وبين أي من السياسيين القدامي أو الجدد بما فيهم أحمد عز.

 

اقرأ أيضًا:

حافظ أبو سعدة: تأخير الانتخابات البرلمانية أهم أسباب سخط الناس

المصريين الأحرار: عاوزين كل البرلمان.. لا إخوان ولا فلول ولا غيره

أحزاب: ترسيم المحافظات أولا

بالنسب.. شكل البرلمان القادم

الرئاسة: ﻻ تعديل وزاري واﻻنتخابات البرلمانية بعد تقسيم الدوائر

بالفيديو..قيادي بالجبهة المصرية: أعضاء بـ الوطني شاركوا في 25 يناير اعتراضًا على سياسات عز

فيديو..بكري: أحمد عز إنتقامي وسيدير البرلمان القادم

فيديو..الحسيني لأحمد عز: روح يا شيخ ربنا يهديك


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان