رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو..زياد العليمي: الإخوان يتعاملون بنفس طريقتهم مع مبارك

بالفيديو..زياد العليمي: الإخوان يتعاملون بنفس طريقتهم مع مبارك

الحياة السياسية

زياد العليمي متحدثًا لـ مصر العربية

بالفيديو..زياد العليمي: الإخوان يتعاملون بنفس طريقتهم مع مبارك

ولا أستطيع تقييم ما حدث في يناير أو يونيو

سارة عادل 25 أكتوبر 2014 17:29

قال زياد العليمي، وكيل مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي، والمحامي والحقوقي المصري، إنَّ الإخوان يتعاملون مع الأزمة الحالية بنفس طريقتهم مع نظام مبارك وهي التضحية ببعض الرموز في مقابل البقاء في المشهد السياسي.

وطالب العليمي بمحاكمة قيادات الإخوان ممن يثبت إدانتهم في الجرائم ضد الشعب.


وأضاف العليمي خلال الندوة التي عقدتها "مصر العربية"، أنه رأى بعينيه قوات الشرطة وهي تهاجم المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد، مشيرًا إلى أنَّ المحاكمات التي تجرى لرموز نظام مبارك والإخوان المسلمين محض محاكمات سياسية، قائلًا: "أنا محامٍ وأوراق القضايا لا تجلب سوى البراءة للمتهمين".

وعن تقييمه لموقف الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور السابق، خاصة بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، يقول العليمي إنه آخر من يمكن أن يبدي رأيه في البرادعي، ولكنه تمنى لو أعلن البرادعي حقيقة ما حدث كاملًا، ويرى أن البرادعي لا يفكر في مستقبل سياسي، فالذين تخطوا السبعين دورهم استشاري كما قال البرادعي بنفسه سابقًا.

وعن توصيفه لما حدث في 30 يونيو، فيقول العليمي، إنه لا يستطيع تقييم ما حدث في يونيو، كما أنه لا يستطيع تقييم ما حدث في يناير، وكذلك الجيل الحالي كاملًا؛ لكنه يرى أن توصيف الثورة هو الأوقع، خصوصًا أن توصيف الانقلاب يعطي الطرفين "الإخوان والمؤسسة العسكرية" تبريرًا لأفعالهما، ويمحو حقيقة الشعب الذي خرج بالملايين في التاريخين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان