رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالأرقام .. مقاعد البرلمان المستهدفة من الأحزاب

بالأرقام .. مقاعد البرلمان المستهدفة من الأحزاب

كيرلس عبدالملاك 25 أكتوبر 2014 17:16

في ظل استعدادات الأحزاب لخوض المنافسات على مقاعد البرلمان المقبل، يوجه كل حزب أهدافه نحو مقاعد معينة يضمنها من خلال تصورات يضعها خلال اختياره لمرشحيه، سواء المنضمون إلى القائمة أو الذين سيترشحون بالنظام الفردي.

 

"مصر العربية" بحثت النسبة المستهدفة لدى بعض الأحزاب المصرية التي قررت التواجد في البرلمان المقبل.

 

المصريين الأحرار يستهدف من 108 إلى 135 مقعدا

 

صرح محمد عبد العليم عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، بأن الحزب يستهدف من 20 % إلى 25 % من مقاعد البرلمان المقبل أي ما يعادل من 108 إلى 135 مقعدا.

 

وأضاف عبد العليم أن حزب المصريين الأحرار سيخوض الانتخابات البرلمانية منفردًا، نافيًا الشائعات المتعلقة بانضمام الحزب إلى تحالف كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق.

 

مصر العروبة يستهدف من 54 إلى 81 مقعدا

 

فيما قال محمد فرج المتحدث الإعلامي لحزب مصر العروبة إن الحزب يسعى للحصول على أكبر نسبة ممكنة من المقاعد، مؤكدًا توقعاته بحصول الحزب على نسبة من المقاعد لا تقل عن 10 % أي ما يعادل 54 مقعدا ولا تزيد على 15 % ما يعادل 81 مقعدا.

 

وأضاف فرج لـ "مصر العربية" أن حزب مصر العروبة سيضع مرشحيه على كل المقاعد البرلمانية، مؤكدًا استطاعة الحزب تغطية كل محافظات الجمهورية.

 

تحالف الجبهة المصرية يستهدف 270 مقعدا

 

وأعلن يحيى قدري القيادي في المجلس الرئاسي لتحالف الجبهة المصرية أن الجبهة المصرية تستهدف أكثر من 50 % من المقاعد البرلمانية، ما يعادل أكثر من 270 مقعدا.

 

وأشار قدري إلى امتلاك تحالف الجبهة المصرية كفاءات شبابية في كل المحافظات، بالإضافة إلى امتلاكه رأس المال، مؤكدًا أن التحالف لديه من الشعبية الجارفة ما يجعله ضامنًا لنسبة كبيرة من المقاعد.

 

الوفد والتيار الديمقراطي ينتظران تقسيم الدوائر

 

بينما رفض حسام الخولي سكرتير عام حزب الوفد تحديد نسبة استهداف الحزب لمقاعد البرلمان المقبل قبل إصدار قانون تقسيم الدوائر، مشيرًا إلى استحالة توقع عدد المقاعد المستهدفة قبل صدور القانون، فيما وصف حسابات الأحزاب في هذا الشأن بغير الجادة.

 

ونفى عبد العزيز الحسيني القيادى بحزب الكرامة وتحالف التيار الديمقراطى تحديد المقاعد المستهدفة بالبرلمان المقبل، مؤكدًا أن تصريحات الأحزاب بخصوص عدد المقاعد المستهدفة مجرد دعاية انتخابية لعدم صدور قانون تقسيم الدوائر الذي وصفه بالأساس الذي سيبنى عليه الاستهداف والتوقع لشكل البرلمان المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان