رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مجلس رئاسي وحكومة تكنوقراط

تصور "تمرد" لما بعد 30 يونيو..

مجلس رئاسي وحكومة تكنوقراط

سارة عادل 18 يونيو 2013 12:47

قال محمد عبد العزيز - عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد - إن الحملة وضعت تصورًا ومشروعًا للأوضاع بعد 30 يونيو، يشمل تشكيل مجلس رئاسي وحكومة تكنوقراط لحل أزمات البلاد.

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الحملة اليوم الثلاثاء، بمقر التيار الشعبي، لتسلم مليون استمارة قام التيار بجمعها.

وأكد عبد العزيز على تمسك الحملة بالاستمرار في جمع التوقيعات، مشيرا إلى أن البلاد انقسمت إلى "مصريين وإخوان"، وأنه لا بديل عن إسقاط نظام جماعة الإخوان المسلمين "بطريقة سلمية ولن نقبل غير ذلك"، بحسب قوله.

 وأضاف أن الحملة تقوم بالتنسيق مع التيار الشعبي وقوى سياسية أخرى بشأن تظاهرات يوم 30 يونيو الجاري.

وتسلمت الحملة من التيار ما يزيد عن مليون استمارة جديدة موقعة لسحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حيث جاءت محافظة كفر الشيخ فى المركز الأول بإجمالى توقيعات 248 ألفًا و641 توقيعاً، وفى المرتية الثانية محافظة القليوبية 193 ألفًا و522 توقيعاً، واحتلت محافظة القاهرة المرتبة الثالثة بإجمالى 145 ألفًا و704 توقيعات وفقا لحصر التيار الشعبى وما تم إعلانه فى المؤتمر.

يذكر ان توقيعات سحب الثقة من الرئيس محمد مرسى من محافظات الاسكندرية والغربية والدقهلية والمنوفية والبحيرة وبنى سويف وشمال سيناء لم تصل كاملة قبل بدء المؤتمر، وتم الاعلان عن نتائج أولية فقط، ليصل إجمالى التوقيعات التى جمعها التيار الشعبى إلى مليون و116 ألفًا و66 توقيعاً من محافظات القاهرة والجيزة وقليوبية وإسكندرية وغربية ودقهلية وشرقية ومنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر شمال وجنوب سيناء ومطروح والوادى الجديد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان