رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الثقافة: تلاعب في "كمبيوتر" دار الوثائق

وزير الثقافة: تلاعب في كمبيوتر دار الوثائق

الحياة السياسية

علاء عبد العزيز

وزير الثقافة: تلاعب في "كمبيوتر" دار الوثائق

عبد العزيز: الواقعة مخالفة لتعليمات الأمن القومي

عبد الرحمن المقداد 18 يونيو 2013 12:43

 قال الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة، إنه ينتظر نتائج تحقيقات النيابة في البلاغ الذي تقدم به للنائب العام بخصوص اكتشاف جهاز كمبيوتر بدار الوثائق القومية متصل بالإنترنت وتوجد عليه آلاف الصور من الوثائق.

 

وأضاف أن الواقعة تعد مخالفة لتعليمات الأمن القومي، بحسب تأكيده.

 

وطالب وزير الثقافة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" النائب العام بفتح تحقيق عاجل لكشف الحقائق أمام الرأي العام عما كان يحدث في الفترة السابقة، خاصة أن صور الوثائق تم حذفها يوم الخميس الموافق ٦ يونيو الحالي، وتم استرجاعها بعد ذلك باستخدام تقنيات حديثة من خلال لجنة فنية بدار الوثائق شكلت مؤخرًا.

 

يذكر أنه تم اكتشاف الواقعة عبر اللجنة الفنية المشكلة بدار الوثائق والتي تضم في عضويتها القائم بتسيير الأعمال في الدار ومدير الأمن فيها ومسئولو الحاسبات والشبكات.

 

وصرح الوزير بأنه مصر على حماية وثائق مصر وتاريخها، مؤكدًا أنه لن يسمح بالمساس بذاكرة الوطن بأي حالٍ من الأحوال، مضيفًا أنه ينتظر التحقيق لإجلاء الحقائق بخصوص هذه القضية أمام الرأي العام.

 

واقعة "كمبيوتر" دار الوثائق أعادت للأذهان تسيربات موقع ويكيليكس، الذي حصل على تسريبات من ملايين الوثائق التي تتعلق بالأمن القومي الأمريكي، وتم نشر الآلاف منها العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان