رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل نظر "اشتباكات نادي القضاة" لجلسة 2 يوليو

تأجيل نظر اشتباكات نادي القضاة لجلسة 2 يوليو

الحياة السياسية

المستشار أحمد الزند

محامي الزند طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين..

تأجيل نظر "اشتباكات نادي القضاة" لجلسة 2 يوليو

ممدوح إسماعيل يتهم النيابة بالتزوير وتجاهل شهود النفي

محمد هليل 18 يونيو 2013 12:21

أجلت محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد عبد الله، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة خمس متهمين بالاعتداء على المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، أمام دار القضاء العالي، إلى جلسة 2 يوليو للاطلاع.

 

وطالب عصام عجاج، رئيس هئية الدفاع عن المستشار الزند، المحكمة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وفقًا لمواد الاتهام في قانون الإجراءات الجنائية، ومنها المادة 304، كما ادعى مدنيًا بمبلغ عشرة آلاف جنيه.

 

وفي المقابل، طالب محمد رشوان، عضو هئية الدفاع عن المتهمين، بندب لجنة ثلاثية من الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على المتهم الأول: محمود متولي لبيان الإصابات التي تعرض لها، كما طالب بمناقشة محرر تقرير الطب الشرعي عن الإصابات التي لحقت بالزند، واتهمه بمجاملة الزند بالمخالفة للقانون.

 

ومن جانبه، طلب ممدوح إسماعيل، محامي المتهمين، باستخراج بيان من مستشفى مصر الدولي يوضح دخول وخروج المستشار أحمد الزند وأوراق العلاج والفحوصات الطبية التي أجريت عليه لبيان اتفاقها مع الإصابة التي تعرض لها من عدمه، كما طالب باستدعاء شهود النفي المدرجة أسمائهم في تحقيقات النيابة، وعددهم 8 أفراد.

 

واتهم إسماعيل النيابة بالتزوير والتزييف وغض الطرف عن الاستناد لشهادة شهود النفي، مما اضطر رئيس المحكمة إلى إنهاء الجلسة ورفعها للقرار.

 

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث تظاهر نحو 20 شخصًا ضد الزند عقب انتهائه من مؤتمر صحفي عقده بمقر نادي القضاة بسبب عزل النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود.

 

واتهم الزند المتظاهرين بإطلاق الأعيرة النارية عليه وتسببهم في إتلاف السيارات بعدما أصابوه في وجه بحجر، فيما بادر القضاة بإطلاق النيران من الأسلحة النارية التي كانت بحوزتهم، ونجحوا في ضبط 4 متهمين بينما فر الباقون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان