رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نص بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول هجوم سيناء

نص بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول هجوم سيناء

الحياة السياسية

جنازة ضحايا العريش- ارشيف

نص بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة حول هجوم سيناء

الأناضول 25 أكتوبر 2014 10:08

كلف المجلس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، لجنة من كبار قادة الجيش لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة في سيناء واستخلاص الدروس المستفادة التى من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب فى البلاد.

 

البيان الذي صدر، عقب اجتماع للمجلس، اليوم، أضاف أن المجلس صادق على "خطة لمجابهة الإرهاب فى سيناء.. وقرر عقد جلسة مشتركة مع قيادات الشرطة عصر اليوم لتنسيق الجهود والمهام".
 

وفيما يلي نص البيان، الذي يأتي إثر هجوم إرهابي استهدف قوات للجيش في محافظة شمال سيناء، أمس، وأوقع عشرات القتلى والجرحى:

 

"انعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكامل هيئته فى جلسة طارئة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت الموافق 25  أكتوبر 2014  برئاسة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث بدأ المجلس بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا الإبرار، ثم استعرض تداعيات الإحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء.
 

وقد تابع المجلس ببالغ الإهتمام مجريات الأحداث وتطورات الأوضاع على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة وخاصة فى سيناء، كما قام بدراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها لمواجهة الإرهاب الغادر.
 

وفى إطار متابعة توصيات مجلس الدفاع الوطنى (مكلف بالنظر في الشؤون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها) المنعقد بالأمس 24 أكتوبر 2014  والتى أقرها السيد رئيس الجمهورية بالقرار الجمهورى رقم (366 ) بتاريخ 24 / 10 / 2014 وتم دراسة الخطوات التنفيذية لتفعيل تلك التوصيات ولا سيما إعلان حالة الطوارئ بالمناطق المشار إليها فى القرار الجمهورى سالف الذكر.
 

كما تم تكليف لجنة من كبار قادة القوات المسلحةلدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء وإستخلاص الدروس المستفادة والتى من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بكافة صوره فى سائر أنحاء الجمهورية ، وفى هذا الإطار  تقرر عقد جلسة مشتركة مع قيادات هيئة الشرطة المدنية عصر اليوم لتنسيق الجهود والمهام.
 

وأكد المجلس على عزمه استئصال الإرهاب الغاشم من هذه البقعة الغالية من ارض مصر مؤكدا إن هذه الإعمال الإرهابية لن تزيد مصر بشعبها وجيشها إلا إصرارا على اقتلاع جذور الإرهاب.
 

وفى نهاية الجلسة تصدق على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب فى سيناء وعلى الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى.
 

ويقدم المجلس تعازيه للشعب المصرى فى شهدائه الإبرار سائلا المولى عز وجل إن يتغمدهم فى عظيم رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ، متوعدا بالقصاص لدمائهم الذكية.

عاشت مصر أبية مصانة
 

وحفظ الله شعبها وجيشها العظيم من كل مكروه وسوء"

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان