رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الخارجية: نعتز بالعلاقات مع الإمارات ونتابع قضية المعتقلين هناك

بعد تصريحات العريان

الخارجية: نعتز بالعلاقات مع الإمارات ونتابع قضية المعتقلين هناك

سوزي الجنيدي 18 يونيو 2013 11:21

أكدت وزارة الخارجية اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية التي تربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق، موضحة أنها تتابع مشكلة المعتقلين المصريين هناك عن كثب.

 

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء: "إن هذه العلاقات الممتدة عبر التاريخ تستند إلى الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وليس من الممكن أن تنال منها تصريحات هنا أو هناك".

 

وأوضحت الوزارة أنها تتابع عن كثب من خلال السفارة المصرية في أبو ظبي أوضاع المواطنين المعتقلين في الإمارات وتتخذ الإجراءات اللازمة لتوفير سبل الرعاية والمساعدة القانونية لهم ضمانًا لحسن معاملتهم وحفاظًا على حقوقهم.

 

وكان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان شن هجومًا عنيفًا على دولة الإمارات بسبب المعتقلين المصريين هناك، مطالبًا السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة، بضرورة إرسال رسائل إلى الإمارات بأن ''صبر المصريين نفذ وأن سلوكهم مشين، ويجب أن يصل إليهم أن مصر لن تتوجع لأنهم صمدوا 60 عامًا بلا توجع".

 

ووصف العريان، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى أمس الاثنين، الإماراتيين بأنهم "ما بيعرفوش يقرأوا صح، ومتخيلين أن هناك تاريخًا معينًا ستتغير فيه مصر، وللأسف الأساتذة المصريون معرفوش يعلموا الإماراتيين صح".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان