رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قيادي بالتحالف : قطر لم تتراجع عن إبعاد قيادات الإخوان

قيادي بالتحالف : قطر لم تتراجع عن إبعاد قيادات الإخوان

الحياة السياسية

مصطفي البدري القيادي بتحالف دعم الشرعية

قيادي بالتحالف : قطر لم تتراجع عن إبعاد قيادات الإخوان

طه العيسوي 24 أكتوبر 2014 16:08

اعتبر مصطفى البدري، القيادي بتحالف دعم الشرعية، إنه لا صحة ما تداولته وسائل الإعلام حول تراجع قطر عن قرارها بإبعاد عدد من القيادات الإخوانية خارج أراضيها، مؤكد أن أبلغ رد على هذا الأقاويل هي وجود الدكتور حمزة زوبع، القيادي بحزب الحرية والعدالة، والدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، وغيرهم، خارج الأراضي القطرية .

 

أضاف البدري فى تصريح لـ"مصر العربية" أنه رغم الابعاد فإن قطر لم تمنع قيادات الإخوان المستبعدة من زيارتها أو دخولها لقضاء مصلحة أو للظهور علي قناة الجزيرة ثم الخروج منها مرة أخرى دون إقامة.

 

وفيما يتعلق بمستجدات الموقف القطري من قضية الابعاد والدعم للجماعة أكد البدري أن :" كل شيء وارد في عالم السياسة الذي لا يعرف الثوابت، وخاصة مع دولة صغيرة في حجم قطر مع موقعها الجغرافي الملاصق لدول داعمة بقوة للسلطة الحاكمة في مصر". على حد تعبيره.

 

أوضح البدري عضو المكتب السياسي للجبهة السلفية أن موقف قطر قد يتطور مستقبلا سواء بالتراجع عن الخطوة التي اتخذتها سابقا تجاه بعض قادة الإخوان أو من خلال اتخاذ خطوات أخري علي نفس المنوال، قائلا :" كلا الأمرين واردا".

 

وهاجم البدري، حسين عبد الرحمن، مؤسس حركة إخوان بلا عنف، علي خلفية قوله بإن قطر ضخت ملايين فى مصر لخدمة مظاهرات الإخوان، قائلا إن "دعم قطر وغيرها من الدول التي تحاول التناغم مع المبادئ والقوانين والأعراف الدولية لم يتعد الدعم المعنوي والسياسي".

 

وتابع :" أما من يدعي كذباً وزوراً أن هناك دعماً مادياً فعليه أن يثبت ذلك بالدليل الواضح، وإلا جاز لنا أن نتهمه بالحصول على دعم مادي من النظام المصري السافك لدماء المصريين الناهب لثرواتهم من أجل تأسيس جماعته (إخوان بلا عنف)، حتى تصبح خنجراً مسموماً في ظهر جماعة الإخوان خصوصاً والإسلاميين عموما".

 

أردف:" هذا الشخص يتهم جماعة عاشت طوال عقود من الزمن رافضة لاستعمال القوة في مواجهة الأنظمة القمعية المتتابعة في مصر منذ الاحتلال الأجنبي وإلى الآن، رغم انتقاد هذا الأمر في بعض الأحيان التي كانت تستلزم من الجماعة استعمال القوة".


 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان