رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شكري: مصر والجزائر تواجهان تحديات خطيرة

شكري: مصر والجزائر تواجهان تحديات خطيرة

الحياة السياسية

سامح شكري وزير الخارجية

شكري: مصر والجزائر تواجهان تحديات خطيرة

وكالات 23 أكتوبر 2014 20:17

قال سامح شكري وزير الخارجية ، مساء اليوم الخميس، إن مصر والجزائر تواجهان حاليًا تحديات بسبب الأوضاع الخطيرة التي تشهدها المنطقة العربية, بدءا من القضية الفلسطينية إلى الأوضاع في سوريا و العراق واليمن وليبيا.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها شكري للتلفزيون الجزائري الرسمي عقب استقباله من قبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بالجزائر.

وتابع أن "البلدين لهما اهتماما مشتركا يخص العديد من القضايا الإفريقية كمشاكل وأهداف التنمية بالقارة السمراء".

وحول تفاصيل لقاءه مع الرئيس الجزائري، قال: "كان لي الشرف أن استمع إلى رؤية فخامة الرئيس بوتفليقة الثاقبة في كل هذه القضايا، وأقدر توجيهاته بشأن تدعيم العلاقات المصرية الجزائرية في كافة المجالات الثنائية".

ووصل وزير الخارجية المصري إلى الجزائر، بعد ظهرة اليوم، في زيارة قالت الخارجية الجزائرية في بيان لها، الأربعاء، إنها "ستتناول الأزمة في ليبيا وترقية العلاقات بين البلدين".

وعقب وصوله، أجرى شكري مباحثات مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، ورئيس الوزراء عبد المالك سلال تناولت سبل تدعيم العلاقات بين البلدين.

وقال شكري فور وصوله مطار الجزائر العاصمة إنه يحمل رسالة إلى الرئيس الجزائري من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دون الكشف عن فحواها.

وأوضح شكري: "زيارتي إلي الجزائر ستتناول العلاقات الثنائية التي يحرص البلدان على تدعميها والدفع بها إلى مستويات أرقى".

 وأضاف: "ستخصص هذه الزيارة أيضا للتحضير للدورة السابعة للجنة المشتركة العليا المصرية الجزائرية (المقرر عقدها فى القاهرة يومى 13 و 14 نوفمبر برئاسة رئيسى وزراء البلدين) التي ستشكل انطلاقة أخرى فيما يتعلق بمجالات التعاون في ميادين مختلفة خاصة منها الاقتصادية".

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان