رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

البرادعي: "فيتو" على تقلدى منصب رئيس الوزراء

في يد المشير..

البرادعي: "فيتو" على تقلدى منصب رئيس الوزراء

صحف 18 يونيو 2013 08:25

قال الدكتور محمد" target="_blank"> محمد البرادعي، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني، إن جماعة الإخوان المسلمين فشلت بامتياز سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا بعد سنة على تولي الرئيس محمد" target="_blank"> محمد مرسي مقاليد الحكم، داعيًا "مرسي" إلى الاعتراف بفشله وأن يفسح المجال لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وشدد البرادعي، في حوار نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الثلاثاء، على الطابع السلمي للاحتجاجات التي دعت إليها المعارضة في 30 يونيو الجاري، نافيًا إمكانية ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وحذر البرادعي من محاولة خطرة لتغيير طبيعة مصر وروحها، وقال "ما يطلق عليه الآن تمرد هو تمرد على محاولة تغيير روح مصر، روح مصر الاعتدال والوسطية والتسامح والفكر المستنير والفنون، روح مصر هي طه حسين وأم كلثوم ونجيب محفوظ، هي السينما المصرية وعبد الرازق السنهوري".

 

وعن الفترة الانتقالية التي تولى خلالها المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة شئون البلاد عقب تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، قال البرادعي إن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس، أبلغه أن الإخوان وضعوا "فيتو" على احتمال توليه منصب رئيس الوزراء، وقال إنه أبلغ لاحقا أن مرسي اتصل بالعسكريين مهددًا وقال لهم: "سنحرق البلد إذا أصبح البرادعي رئيسًا للوزراء".

 

وأضاف:"تمسك العسكريين بمكتسباتهم وتخوفهم من ابتزاز الإخوان لهم سهل وصول الإخوان إلى الحكم وولادة فرعون جديد"، بحسب قوله.

 

وقال إن الاقتصاد المصري منهار حاليًا والفقر يتزايد ومعه الغضب، ومفاصل الدولة تتآكل، وأن الرئيس يسير بلا رؤية ما ضاعف التوتر ودفع البلاد في منحدر شديد الخطورة، حسب وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان