رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كاهن الوراق: لا نعلم شيئا عن التحقيقات.. والقداس ليس احتفاليا

كاهن الوراق: لا نعلم شيئا عن التحقيقات.. والقداس ليس احتفاليا

الحياة السياسية

القمص داود إبراهيم كاهن كنيسة الوراق

في ذكرى حادث الكنيسة..

كاهن الوراق: لا نعلم شيئا عن التحقيقات.. والقداس ليس احتفاليا

عبدالوهاب شعبان 23 أكتوبر 2014 10:03

قال القمص داود إبراهيم، كاهن كنيسة الوراق، إن الكنيسة ستقيم قداس الذكرى الأولى لحادث الوراق صباح السبت المقبل، دون مظاهر احتفالية من ناحية دعوة شخصيات عامة أو تكريم أسر الضحايا.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن القداس يقتصر على ذكر أسماء الضحايا فقط، مشيرا إلى أن ذويهم قد يحيون ذكراهم في كنائسهم القريبة منهم بسبب بعد المسافة بينهم وبين كنيسة الوراق.

 

وأشار إبراهيم إلى أنه لايعلم شيئاً عن نتائج التحقيقات حتى الآن، وأردف قائلاً: "بعض المسئولين يخبرنا بأنهم توصلوا لحقائق جديدة في الحادث، لكننا لا نستطيع أن نسأل أكثر من ذلك".

 

وبعث كاهن كنيسة الوراق برسالة في الذكرى الأولى للحادث الذي راح ضحيته 4 أشخاص وأصيب ما يقرب من 18شخصاً، جاءت على النحو الآتي "بالرغم من أنها ذكرى أليمة، لكنها تذكرنا أيضاً بحالة الوحدة التي أعقبت الحادث، وجمعت بين المسلمين والأقباط في المنطقة، وكنا نظن قبل الحادث أن هذه الروح التي تحمل المحبة قد انتهت، لكن الحادث أثبت ترابط الجميع".

 

كانت كنيسة الوراق قد تعرضت لحادث إرهابي في 20 أكتوبر 2013، عقب إطلاق الرصاص من قبل مسلحين بشكل عشوائي على مواطنين أمام الكنيسة ينتظرون حفل زفاف سينعقد بداخلها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان