رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

لجنة الـ٢٤ تطالب محلب بسرعة إصدار قانون نقابة الإعلاميين

لجنة الـ٢٤ تطالب محلب بسرعة إصدار قانون نقابة الإعلاميين

الحياة السياسية

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

لجنة الـ٢٤ تطالب محلب بسرعة إصدار قانون نقابة الإعلاميين

ممدوح المصري 22 أكتوبر 2014 20:24

قالت لجنة الـ24 المشكلة من قبل الإعلاميين والصحفيين، لإعداد مشروعات القوانين المكلمة للدستور المعنية بالصحافة والإعلام، إنها اجتمعت اليوم الأربعاء، وناقشت عملها والمهام المنوطة بها، باعتبارها الممثلة للجماعة الصحفية والإعلامية.


وأضافت اللجنة في بيان أصدرته عقب اجتماعها أنها ستعمل على إعداد مشروعات القوانين الخاصة بالصحافة والإعلام، المتعلقة بالمواد 70 و72و71 و2011 و 2012 و2013 بالدستور، وكل ما يتصل بها من مواد أخرى لإعادة تأسيس النظام الإعلامي بشكل ديمقراطي، وفق البيان.
 

وقررت اللجنة توسيع عضويتها لتضم عددا آخر ممن يمتلكون الخبرات في مجال التشريعات، وممثلين عن شباب الصحفيين والإعلاميين، بالإضافة إلى شخصيات عامة، وممثلين عن الإعلام الخاص.


وشددت اللجنة على أنها وحدها التي ستتولى إعداد مشروعات القوانين الخاصة بتفعيل مواد الدستور، وأنها لن يُفرض قانون على الصحفيين والإعلاميين، داعية جموع الصحفيين والإعلاميين للمشاركة في أعمالها بكل السبل تحقيقا لوحدة الصف.
 

وطالبت اللجنة في بيانها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لاستصدار قانون نقابة الإعلاميين، الموجود لدى الحكومة منذ شهور.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان